أخيرًا .. هواوي تكشف رسميًا عن نظام HarmonyOS ، منافس Android


أخيرًا ، وبعد انتظار طويل ، أطلقت هواوي نظام التشغيل الخاص بها ، HarmonyOS ، بعد قرابة عامين من العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة الصينية هواوي في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب ، مما يوحي ببداية جديدة لشركة Huawei ، خاصة وأن هذا النظام غير موجه للهواتف الذكية فقط.


وقد عانت هواوي كثيراً خلال العامين الماضيين من العقوبات الأمريكية التي فرضتها عليها للتخلي عن خدمات جوجل في هواتف أندرويد الخاصة ب هواوي ، مما تسبب لها في مشاكل كبيرة أدت في النهاية إلى فقدانها لمكانتها بين الشركات الثلاث الكبرى في صناعة الهواتف الذكية. ولكن مع نظام HarmonyOS الجديد ، تريد هواوي ان تستعيد الأمل في بداية جديدة ، خاصة وأن HarmonyOS من المحتمل أن يصبح منافسًا حقيقيًا لنظام Android.

وفقًا للمصادر ، فإن نظام Huawei HarmonyOS الجديد مشتق من إصدار مفتوح المصدر من Android ، ولكن خصوصيته أنه سيمكن من الاتصال بالعديد من الأجهزة الذكية ، وليس فقط الهواتف ، حيث سيعمل على مجموعة واسعة من الأجهزة. ، مثل التلفزيونات والساعات وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وغيرها ، وكانت هواوي قد قالت في وقت سابق من هذا العام إن 300 مليون جهاز سيعمل بنظام التشغيل HarmonyOS


بينما أشارت شركة Huawei إلى أن الأجهزة الأولى التي ستستفيد من نظام HarmonyOS ستكون أجهزة Huawei الجديدة مثل Mate 40 و Mate 30 و MatePad Pro اللوحي ، بينما تقول Huawei أن أكثر من مائة جهاز Huawei سوف تمر في وقت لاحق. للتحديث الجديد لنظام HarmonyOS.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -