شركة آبل تحذر من مستخدمي هواتف iPhone 12 من مشاكل صحية خطيرة

منذ عدة أيام نشرت شركة آبل الأمريكية تحذيرات . تنبه فيها مستخدمي هواتف الأيفون 12 من خطورة الشاحن اللاسلكي للهاتف و هو جهاز Magsafe و ذلك بعد نشر نتائج دراسات جديدة أجرية حول المخاطر الصحية للجهاز التي يمكن أن يسببها الشاحن اللاسلكي الخاص بهاتف iphone 12 

و قد تم نشر هذه الدراسة من قبل جمعية القلب الأمريكية JAHA . حيث بينت أن شواحن Magsafe تحتوي على مغناطيس يقوم بإرسال إشارات لاسلكية تؤثر على مرضى القلب و خاصة زارعي الدعامات منهم .  الأمر الذي يمكن أن يسبب الوفاة في حالة التعرض الشديد للإشارات اللاسلكية المرسلة من الشاحن. و سمكن أن يسبب الشاحن  أيضا حسب ما نشرت جمعية القلب الأمريكية تداخل كهرومغناطيسي مع الأجهزة التي تُزرع في القلب مثل أجهزة تنظيم ظربات القلب .

و أكد أيضا هذا ، مجموعة من الأطباء من الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك بنشر مقال في مجلة طبية عن تأثير شاحن magsafe على جهاز تنظيم ظربات القلب و على المرضى الذين قامو بتركيب دعامات القلب و خاصة الأطفال . الأمر الذي يمكن أن يشكل خطورة على حياتهم .

و قد نشرت أبل بدورها تحذيرات لمستخدمي هواتف iPhone 12 تنبه فيها من الأضرار المحتملة لشواحن magsafe  على مرضى القلب و صرحت أن على مستخدمي هذه الأجهزة أن يقومو بالحفاظ على مسافة الأمان في حالة إستعمال هذه الشاحن اللاسلكي magsafe  .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -