هاتف شاومي redmi note 10 S | عرض لأهم مميزات و عيوب الجهاز


كم نعلم أن شركة شاومي تسعى دائما لإستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين من حول العالم . نلاحظ ذلك من خلال الإنتاج المكثف للهواتف من قبل الشركة و ذلك بغرض تقديم أعلى قيمة مقابل سعر في كل فئة سعرية للهواف . 

وسنعرض لكم اليوم هاتف من أحدث الهواتف التي صدرات مؤخرا من قبل شاومي و هو الريدمي نوت 10 إس Redmi note 10 s و هذا الهاتف عبارة عن نسخة أقوى من النسخة السابقة الريدمي نوت 10 العادي و يأتي مع بعض الإختلافات التي سنعرضها لكم .

حيث يأتي الريدمي نوت 10 إس redmi note 10s  بشاشة أمولد مع تشبع ألوان عالٍ بدقة FHD  وبكثافة بكسلات 409 بيكسل ، وهي نفس الشاشة التي تأتي في هاتف الريدمي نوت 10  العادي و لكنها تقدم تجربة مشاهدة جميلة و محترمة خاصة في فئة الهاتف السعرية . 

و أيضا يأتي الريدمي نوت 10s   بنفس الشطل و التصميم للنسخة السابقة الريدمي نوت 10 العادي ، و بنفس جودة و مواد التصنعي حيث أن الجهاز يأتي مصنوعا من البلاستيك. و الجهاز محمي من رذاذ الماء و الغبار بمقياس جماية IP53 . و أيضا يأتي الهاتف ببطارية بحجم 5000 MAH  وبشاحن سريع يأتي في العلبة بقدرة 35 watt. 

و نأتي للإختلاف الجوهري لهاتف Redmi note 10s  عن النسخة السابق من هذه السلسة و هو من حيث المعالج و الأداء إذ يأتي بمعالج  mediatek helio G95 بمعمارية 12 نانو متر و بمعالج رسوميات Mali G76  . مما سيسمح هذا المعالج بتجربة ألعاب سلسة و قوية.

و أيضا ستتمكن مع هاتف Redmi note 10 s من الحصةل على تجربة تصوير جميلة جدا وذلك بسبب التحسين على عدسات الكاميرا مقارنة بالنسخة السابقة حيث يأتي الهاتف بعدسة رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل إضافة إلى عدسة ultra wide بدقة 8ميجا بكسل و عدستين واحدة للماكرو و واحدة للعمق بدقة 2 ميجا بكسل.  ومع معالج hello G95 ستحصل على معالجة صور محترمة و صور بتفاصيل دقيقة.

و نزل هاتف الريدمي نوت 10 s بنسختين من حيث سعة التخزين و الرام 64/128 GB و 6/8GB RAM .

رأينا في الجهاز :

من حيث رأينا في هاتف Redmi note 10 s و أدائه بشكل عام . فالهاتف يقدم تجربة إستخدام جيدة خاصة مع تحديث MIUI 12.5 . حيث لن تواحه مشاكل في الإستخدامات اليومية للجهاز كالتنقل بين التطبيقات أو مشاهدة المحتوى.

إضافة إلى أداء محترم في الألعاب خاصة مع معالج mediatek helio g 95 ، إضاقة إلى دعم الهاتف لوضع تعزيز الألعاب  (game turbo )  الذي يجعل الهاتف يستغل عتاد الهاتف بشكل كامل لتتمتع بتجربة ألعاب خفيفة . فمثلا يمكنك لعب لعبة pubg بشكل سلس حتى لساعات طويلة . وأيضا لعبة call of duty  التي يشغلها على أعلى إعدادات .

و نأتي إلى ذكر بعض السلبيات في هذا الجهاز و هي كالتالي .

الجهاز ترتفع حرارته بشكل ليس بكبير مع اللعب لفترات طويلةولكن هذا أمر طبيعي في فئتة السعرية . أيضا إستهلاك الطاقة بشكل أسرع بسببب معمارية المعالج 12 نانو متر.

أيضا كاميرا السيلفي رغم أدتئها المرضي إلا أنها ليست أفضل شيئ .

و في الخلاصة هاتف Redmi note 10s لم يخلف كثيرا عن إصدار redmi note 10 إلا من حيث الأداء و ذلك بسبب المعالج الأقوى و سعة الرام الأكبر. إصافةً إلى تحسينات على مستوى الكاميرا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -