أبرز مميزات أندرويد 12 الجديد و موعد نزوله | android 12

أعلنت منذ فترة شركة جوجل بشكل رسمي عن نظام التشغيل الجديد أندرويد 12 و ذلك أثناء مؤتمر جوجل للمطورين google io 2021. و يعتبر أندرويد 12  أحدث إصدار لنظام التشغيل الأكثر شعبية غي العالم بأكثر من 3 ميليارات مستخدم حول العالم . 

و سيأتي نظام التشغيل الجديد بعديد المميزات الجديدة و الثيرة للإهتمام كما صرحت بذلك شركة جوجل بقولها أن النظام الجديد يسعى لبناء نظام يتناسب مع إحتياجات المستخدم و يضمن الأمان و التناسب مع مختلف الأجهزة . و سنعرض لكم أفضل مميزات أندرويد 12 الجديدة .

أفضل مميزات نظام android 12 : 

مميزت وضع التطبيقات التي لا تستخدم في وضع السبات تلقائيا :

من مميزات نضام أندرويد 12 هي أن النظام يضع بشكل تلقائي التطبيقات التي لم تستخدم من شهور في وضع السبات مما سيساعد الجهاز على تقليل إستهلاك الرامات و تسمى هذه الميزة app hibernation  . و يمكن للمستخدم أن وضع أي تطبيق في وضع السبات و إستعادته في أي وقت بسهولة و سرعة . 

الحصول على الإيموجي الجديدة بشكل أسرع و أسهل :

بإمكانك مع أندرويد 12 الحصول على الإيموجي emojis  الجديدة و الرموز التعبيرية بشكل أسرع دون إنتظار تلقى تحديث الأندرويد الرئيسي للحصول هليها و ستتمكن من الحصول عليها في شكل تحديث صغير منفصل عم التحديث الكامل .

إستخدام هاتف الأندرويد كمفتاح للسيارة : 

من مميزات أندرويد 12 الجديدة و هي أنه بإمكانك إستعمال هاتفك الأندرويد كمفتاح رقمي أو إلكتروني للسيارة و هذه الميزة ستتوفر في البداية مع أجهزت google pixel و لعض هواتف سامسونغ الرئدة ، و تعتمد هذه التقنية على NFC و تقنية UWB .

ميزت التحكم في الأجهزة الإليكترونية عن بعد بالهاتف مدمجة في الأندرويد : 

يوفر android  12 ميزة التحكم عن بعد بإستعمال الهاتف في أجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام الأندرويد مثلا ز العديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى . و هذه الميزة تأتي مدمجة في الأندرويد 12 .

إستخدام موقع جغرافي تقريبي للمستخدم بدلا من إستخدام موقعه بدقة :

و هذه الميزة الجديد تعتبر رائعة جدا حيث ستعزز عنصر الأمتن و ستحافظ أكثر على خصوصية المستخدم ، حيث أن النظام الجديد  أندرويد 12 لن يستخدم في التطبيقات التي تطلب معلومات حول مكان المستخدم موقعه بدقة و لكن موقع تقريبي للمستخدم ، مثل تطبيق الطقس ، و ذلك لن يأثر على تقديم التطبيق للتوقعات الدقيقة.

إشعار أ مؤشر أثناء إستخدام الكاميرا أو الميكروفون   : 

من الميزات المذهلة في نظام أندرويد 12 الجديد خي أن الهاتف سيضهر في شريط الإشعارات أعلي الهاتف مؤشرا في حالة ما إن كان أحد التطبيقات قد وصل إلى الكاميرا أو الميكروفون و يقوم بتشغيلهما . و هذه الميزة مذهلة حقا حيث ستعزز الأمان أثانء الإستخدام و ستمنع التجسس على خصوصية المستخدم.  و أيضا هناك إمكانية تعطيل صلاحية إستخدام أي تطبيق للميكروفون أو الكاميرا و ذلك من خلال خيارات موجودة في قائمة الإعدادات السريعة . 

إستغلال أكبر للمساحات في الواجهة : 

تتميز و اجهة android 12 الجديدة بكونها تستغل مساحت الواجهة بشكل أفضلفي الهاتف . حيث تقدم تصميم جديد لمكامن الإشعاراتو الإعدادت السريعة مع شكل أيقونات أكبر .

تحسين نظام الحماية في android 12 :

ياتي أندرويد 12 بعديد المزايا الجديدة . و هذا ما تطلب تطوير منظومة الحماية في النظام الجديد . و هذا ما يوفره أندرويد 12 الذي يأتي بتقنية إسمها android private compute core التي ستسمح بالحفاظ على المعلومات الشخصية بأمان أكثر.

و عموما يعتبرتحديث نظام أندرويد 12 تحديث جميل لما يحمله من مميزات عديدة ، الشيئ الذي سيقدم تجربة إستخدام أفضل و ضمان لخصوصية المسخدم أكثر مع تعزيز عناصر الأمان في النظام الجديد .

موعد توفر نظام android 12 : 

سيتفر نظام أندرويد 12 بدايتا لمستخدمي هواتف google pixel  و بعض العلامات الأخرى . إلى حين توفره لجميع الهواتف التي من المفترض أنها ستتلقى هذا التحديث في شهر سبتمبر من عام 2021 .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -