شركة هواوي تعلن عن إطلاق هاتف Huawei nova 8i | ماهي أهم مميزات و عيوب الجهاز

أعلنت شركة هواوي على إطلاق هاتف جديد في الفئة المتوسطة وهو هاتف نوفا 8i .

رغم الحظر الأمريكي هلى شركة هواوي و منعها من إستخدام خدمات جوجل و تراجع إثر ذلك نسبة بيع هواتف هوازي في السوق إلى أن هوازي لم تستسلم للأمر ، و لم تيأس من المنافسة في سوق بيع الهواتف الذكية . و اليوم سنعرض لكم أهم مميزات هاتف نوفا 8i الذي يندرج ضمن سلسلة  huawei nova 8 .

● الشاشة : 

بالحديث عن شاشة الهاتف ، يأتي جهاز nova 8i  بشاشة منزنوع IPS LCD بدقة FHD+ و بكثافة بكسلات 391 بكسل لكل إنش.  و أكثر كا يميز شاشة هاتف هواوي نوفا 8i أنها تأتي بحواف قليلة جدا بتقنية تصنيع edgeless display بمقاسات 1.33 مم  للحواف على اليمين و اليسار للهاتف ، و 1.35 مم للحافة العلوية . و هذه المقاسات تعتبر صغيرة جدا و هو ما سيوفر تجربة مشاهدة محتوى رائعة ، إضافة إلى أمها ستجعل شكل الهاتف جميل و فخم و يعطيك إحساس أما ماسك جهاز من الفئة الرائدة .فالشاشة عموما ستقدم تجربة مشاهدة محترمة إضافة إلى ألوان جميلة وواقعية .

● الكاميرات Huawei nova 8i - هواوي نوفا 8i:

يأتي هاتف نوفا 8i  بكاميرا سيلفي بدقة 16  ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 . أما عن الكاميرات الخلفية فتأتي رباعية الكاميرات وضعت على شكل دائري يشبه تصميم هواتف سلسة Male من هواوي . و تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.9 . أما عن الكاميرات الثانية غهي خاصة بالتصوير العريض ultrawide بدقة  8 ميجا بكسل . أما الكاميرا الثالثة خاصة بالتصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 . و الكاميرا الرابعة فهي خاصة بالعزل و بدقة 2 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 .

● الأداء : 

يأتي هاتف هواوي نوفا 8i بمعالج من شركة كوالكوم وهو سنابدراجون 662 ثماني النواة . و مع معالج رسوميات من نوع  adreno 610 و هو معالج من الفئة المتوسطة ولكن سيوفر تجربة إستخدام  مستقرة و مقبولة في أداء المهام اليومية خاصة مع واجهة هواوي المستقرة و الجيدة . و يقدم أيضا أداء متوسط مع الألعاب الثقيلة . 

و يأتي الهاتف بنسختين من حيث سعة الرام 6/8 gb ram . و مع ذاكرة تخزين  128 gb .

● البطارية : 

تأتي بطارية هاتف نوفا 8i بحجم 4300 mah مع ظعم لخاصية الشحن فائق السرعة بقدرة 66 watt . و الهاتف قادر على شحن البطارية من 0 إلى 60 % في غضون 17 دقيقة و شحن بالكامل 100% في غضوم 38 دقيقة و وقت قياسي جدا و تعتبر نقطة قوة في هذا الهاتف في هذه الفئة السعرية .

● التصميم : 

يأتي هاتف هواوي نوفا 8i  بصميم كامل من البلاستيك و لكن مع جودة تصنيع عالية و ظهر جذاب كما هي عادت شركة هواوي . و هاتف huawei nova 8i يشبه تصميم هواتف سلسلة mate من هواوي. و تأتي الكاميرا الأماميةللهاتف بتصميم الخرم punchhole في أعلى الشاشة من جهة اليسار .

و يأتي مكان البصمةفي زر الباور على الجانب . و يأتي الهاتف بثلاثة ألوان ، الأزرق و الفضي  الأسود.

 ● العيوب: 

من العيوب التي لا يمكن التغاضي عنها في هاتف هواوي نوفا 8i  هي أن الهاتف يأتي بمعالج متواضع في هذه الفئة السعرية بالنظر إلى ما يقدمه المنافسون و هو معالج السناب دراجون 662 . 

و أيضا الشاشة في الهاتف لا تدعم جاصية التردد العالي  بل تأتي بتعدد عادي 60 هرتز فقط على عكس معضم الهواتف في هذه الفئة السعرية من شركات مثل سامسونغ و شاومي مثلا التي تحمل خاصية 90 و 120 هرتز .

و أيضا كما نعلم جميعا أن الهاتف يأتي بدون خدمات جوجل .

و لكن عموما هاتف نوفا 8i  من هواوي يقدم مميزات جيدة كالتصميم و الكاميرات الجسدة و الشاشة الجميلة ذات الحواف القليلة إضافة إلى دعم الهاتف للخاصية الشحن فائق السرعة 66 watt و التي يتفوق في هذه النقطةالهاتف على جميع المنافسين في فئته السعرية

●  السعر huawei nova 8i: 

يبدأ سعر هاتف هواوي نوفا 8i  من حوالي 300 دولار للنسخة للأكبر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -