موصفات هاتف شاومي poco x3 GT | ملك الفئة المتوسطة


تعتبر شركة شاومي من أكثر الشركات المسيطرة على الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية في العالم. و ذلك لما تقدمه من من تنوع كبير الإختيارات و الأذواق و لما تقدمه أيضا من قيمة مقابل سعر. 

و قد أعلنت شركة شاومي مؤخرا عن إطلاق هاتف poco x3 GT الذي يأتي بموصفات مذهلة و مميزات رائعة لا تجدها حتى في هاتف بضعف السعر . و في هذا المقال سنعرض لكم أهم مميزات هاتف poco x3 gt و عيوب الجهاز إضافة إلى السعر .

مميزات هاتف poco x3 GT : 

شاشة هاتف poco x3 gt : 

تأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.6 إنش و بدقة عرض FHD+ 2400×1800 بكسل . و تبلغ نسية إستحواذ الشاشة 84.9% . و بكثافة بكسلات 399 بكسل لكل إنش و درجة سطوع تبلع 450 nits  و الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla glass victus . و تدعم الشاشة معدل التحديث المرتفع 120 هرتز .

الأداء و العتاد في هاتف poco x3 gt: 

يأتي الهاتف بمعالج من الفئة المتوسطة العليا  من شركة ميدياتك و هو معالج Dimensity 1100 5G بمعمارية تصنيع 6 نانومتر.  و هذا المعالج ثماني النواة و يأتي مع معالج رسوميات من نوع Mali G 77 و سيقدم الهاتف في هذا المعالج القوي أداء مذهل سواء في المهام اليومية أو في تشغيل  الألعاب الثقيلة. 
و يأتي الهاتف بنسختين من حيث الرام و ذاكرة التخزين 6/8 GB Ram و 128/256 سعة تخزين. و ذاكرة التخزين تأتي  من نوع UFS 3.1  ,  إضافة إلى وجود منفذ بطاقة ذاكرة خارجية. 

الكاميرا في هاتف poco x3 gt: 

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات من الخلف.  الأولى بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و الثانية حاصة بالتصوير العريض بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 و الكاميرا الثالثة خاصة بالتصوير الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 .
و الكاميرا في هاتف poco x3 gt  قادرة على التصوير بدقة 4k و fhd . إضافة إلى وجود خاصية التثبيت الرقمي أثناء التصوير و بالعديد من المميزات الأخرى مثل الاصوير البطيئ و التركيز التلقائي و غيرها .
وأما ااكاميرا السيلفي غي الهاتف فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.5 . و تدعم التصويربدقة fhd .

البطارية و الشحن في هاتف poco x3 gt: 

ياتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير و تدعم الشحن فائق السرعة بقدرة 67 watt . حيث يمكن شحن الهاتف بالكامل من 0 إلى 100% في غضون 42 دقيقة. 

مميزات هاتف poco x3 gt : 

سنعرض لكم بعض أهم مميزات الهاتف بشكل سريع :
- الشاشة تدعم معدل التحديث 120 هرتز مما سيكسب الهاتف سلاسة في الإستخدام. 
-المعالج القوي و المنافس جدا في هذه الفئة السعرية Dimensity 1100 5G ، حيث يأتي مثل هذا المعالج في هواتف بضعف السعر. 
- الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G 
- الشاحن فائق السرعة 67 watt و الذي يأتي في العلبة 
- الهاتف مقاوم لرذاذ الماء و الغبار بمعيار IP 53 

عيوب هاتف poco x3 gt: 

من العيوب القليلة التي في هذا الهاتف هي أن الشاة رغم كونها تحمل ميزة معدل التحديث المرتفع 120 هرتز إلى أنها تأتي من نوع IPS LCD و تعتبر درجة سطوع الشاشة ضعيفة نوعا ما.  ولو كانت من نوع سوبر أمولد كان ذلك أفضل بكثير .
أيضا الهاتف لا يأتي بمنفذ سماعة خارجي 3.5mm jack .
و ما عدا ذلك فالهاتف يعتبر كتلة من الموصفات المذهلة و القوية التي لا تجدها في هاتف غي هذه الفئة السعرية إلا من شاومي فهاتف poco x3 gt  يقدم قيمة مقابل سعر بجدارة .

سعر هاتف poco x3 gt: 

سعر الهاتف 235  دولار أمريكي. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -