ماذا تحتاج لبدا عملك الخاص بالتسويق بالعمولة Affiliate Marketing وكيف تبدأ به ؟

 


التسويق بالعمولة او ما يعرف ب افلييت ماركيتنج  هو احد اشهر المجالات استخداما وربحا عبر الانترنت .وما يجعل التسويق بالعمولة مميزا هو انه ليس بالضروره ان تمتلك شركه خاصه بك بل يكفي ان تمتلك وسيله لترويج المنتج على سبيل المثال (يوتيوب او انستقرام) ويمكن ان يصبح مصدر دخل ثابت بالنسبه لك.

التسويق بالعموله هو ان تقوم بترويج منتج  لشركه او شخص معين وفي المقابل تحصل على نسبه من سعر المنتج او مبلغ معين من المال حسب الاتفاقيه التي تتم مع صاحب المنتج.

ماذا تحتاج لبدا عملك الخاص بالتسويق بالعموله  Affiliate Marketing؟



1 - اختر تخصصا :  قبل أن تبدأ في عملية التسويق عليك اولا ان تتخصص في مجال معين ليس بالضرورة أن تكون خبيرا في المجال الذي تختاره و لكن عليك اختيار مجال يمكنك العمل عليه لا يفوق قدراتك.

2 - قبل ان تبدأ عملك في التسويق لابد ان يكون لديك منتج معين تقوم باختياره وتقوم بعرضه للمستهلكين عبر استراتيجيه تضعها بنفسك لتساعدك على الترويج عبر منصات تسويقية مختلفه (مواقع التواصل الإجتماعي ) 

3 - يجب ان يكون لديك مهاره إقناع لجذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين 

4 - قم بشراء المنتج و قم بتجربته على نفسك اولا لكي تكون أكثر مصداقية :

افضل طريقة لذلك قم بشراء المنتج و قم بتجربته على نفسك اولا لتعرف مدى جودته و مميزاته و لكي تكون أكثر مصداقية يمكن أن تقوم بتسجيل فيديو أثناء تجربتك للمنتج و بعدها تقوم بعرضه على جمهورك ليقتنعو مما تقوله.

5 - اختر الشركة التي ستتعامل معها بعناية كبيرة :

قبل أن تتعامل مع اي شركة عليك اولا البحث عن جودة منتجاتها، و معدل المبيعات لديها لانها يمكن لشركة ان تؤثر سلبا على سمعتك.

كسب المال عن طريق بيع الاعلانات selling Ads :



يعتبر عرض الاعلانات على الموقع الخاص بك طريقه ممتازه لربح المال عبر التسويق ،ولكن يجب ان يكون هناك الكثير من الزيارات  لموقعك لتحقيق ارباح جيدة.

هناك العديد من الشبكات التي تزيح لك الفرصه لاستخدامها لتحقيق الدخل عبر الاعلانات أشهرها جوجل ادسنس عند المشاركه ستبدا جوجل في عرض على إعلاناتها على موقعك او المدونه الخاصه بك يمكن للاعلانات ان تكسبك الكثير من المال عبر النقرات او المشاهدات.

قم بالاعلان عن المنتج على اليوتيوب :



يمثل اليوتيوب وسيله ممتازه لتوصيل فكره بطريقه سهله لمستخدمي الانترنت وتبقا الاحصائيات حول اليوتيوب فإنه يجذب ما يقارب ملياري مستخدم شهريا . يسجل اليوتيوب مليار ساعه مشاهده يوميا.
يمكنك إنشاء قناة يوتيوب و تصبح شريكا في الإعلانات  اذا كنت ترغب في ربح المال سيتم ظهور مجموعة من الاعلانات في كل مرة يتم فيها تشغيل مقاطع الفيديو المتعلق بك عندما يقوم المشاهد بمشاهدة إعلانك ستحصل على مبلغ من المال.

الربح من امازون افلييت :



يعلم الكثير ان أمازون يعتبر من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم خصوصا بعدما استولت أمازون على موقع souq.ma بمبلغ ضخم يقدر ب 650 مليون دولار مما جعلها ان تصبح من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم العربي و قد تحصل على المرتبة الاولى على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

يوفر فرص كبيرة للمسوقين لربح المال والطريقة هي أن تقوم بالدخول إلى الموقع و ان تقوم بالتسجيل و تقوم بنسخ الروابط و ان تقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي و ان تحصل الى نسبة من العمولة على كل منتج تم بيعه من خلالك يتراوح نسبة عمولة افلييت من 1% الى 15% حسب المبيعات التي قمت بها.

الربح من جوميا افلييت :



اصبح العالم اليوم يعتمد بشكل كبير على الشراء من الانترنت و يعتبر موقع جوميا أشهر المواقع على مستوى العالم في مجال التسوق الإلكتروني حيث يشتري منه البعض كل يوم و يضم كل أنواع المنتجات.

يقدم موقع جوميا افلييت نسبة عمولة تتراوح بين 4%الى 13%  ذلك حسب المبيعات.

التسويق عن طريق الانستقرام :



حقق الانستغرام تقدم جيدا في مجال التجاره الالكترونيه باعتباره تطبيق رائع و مثالي لنشر الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الاصدقاء والمتابعين ولمعرفه كيفيه الربح منه ساقدم لكم بعض الطرق المخصصه لذلك :

الربح من الانستقرام عن طريق التعاون مع الشركات و العلامات التجارية

نرى أن العديد من الشركات و الماركات العالمية تلجأ إلى المشاهير و موثري السوشيال ميديا للظهور في اعلاناتهم؟ هل سالت لماذا ؟ لأن الكثيرين يرغب في تقليدهم.

ان كان لديك عدد جيد من المتابعين على حسابك فيمكنك التواصل مع هذه الشركات و ترويج منتجاتهم على حساب الانستقرام الخاص بك و ان تم شراء المنتج بواسطتك ستحصل على مبلغ من المال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -