شركة كوالكوم تكشف عن الجيل الجديد من معالجان سناب دراجون

 كشف شركة Qualcomm عن أحدث جيل لمعالجات سناب دراجون  snapdragon 8Gen 1 :




قامت الشركة الأمريكية qualcomm كوالكوم بالكشف رسميا عن الجيل الجديد من معالجات سناب دراجون الغنية عن التعريف و هي معالجات snapdragon 8Gen 1.
 و هذه المعالجات مخصصة للهواتف من الفئة الرائدة . 
و تقدم معالجات snapdragon 8Gen 1 تحسينات كبيرة عن الجيل السابق من هذه المعالجات و ذلك بفارق أداء أكثر من 20% بالنسبه لوحدة المعالجة المركزية و بنسبة أكثر من 30% بالنسبه لمعالجة الرسوميات و ذلك مقارنة مع الجيل السابق من المعالجات snapdragon 888.
و من أهم التطورات في المعالجات الجديدة من شركة كوالكوم snapdragon 8Gen 1 هو أن هذه المعالجات مبنية على معمارية تصنيع 4nm نانومتر و هي أول معالجات تأتي من كوالكوم بهذه المعمارية الصغيرة . 
و يرمز إسم المعالجات الجديدة snapdragon 8Gen 1 إلى التالي . رقم ثمانية يرمز إلى  الفئة الرائدة من هذه المعالجات.  أما رقم واحد يعني أن هذه المعالجات هي الأول من الشركة التي تأتي بمعمارية تصنيع 4 نانومتر. 
أيضا سيكون هذا المعالج مرفق بمعالج رسوميات من نوع adreno الجديد الذي يعمل بكفائة أعلى بنسبة 30 %  عن الجيل السابق إضافة إلى قدرة أكبر على توفير الطاقة أكثر ب نسبة 25% الأمر الذي سيمكن المستخدم من تجربة إستخدام و ألعاب في مستوى أخر تماما و ذلك على مستوى الأداء الأفضل و الاستهلاك الأقل للطاقة .
و أيضا قامت شركة كوالكوم بالتركيز على تحسين تجربة التصوير و معالجة الصور في المعالجات الجديدة snapdragon 8Gen 1و ذلك بإستخدام محرك الذكاء الإصتناعي من الجيل السابع. 
و أيضا مع معالجات snapdragon 8Gen 1 ستمكن المستخدم من إلتقاط 2040 صورة بدقة 12 ميجا بكسل في خلال ثانية. 
إضافة إلى مزيد من الدقة و السرعة في التعرف على بصمة الوجة .
و سيتم إطلاق أول هاتف يعمل بمعالج snapdragon 8Gen 1 في نهاية هذا العام . ومن المرجح أن يكون هاتف شاومي مي 12.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -