افضل 5 بدائل لجوجل أدسنس 2022

 


هل لديك موقع أو مدونة إلكترونية، ولكنك لا تريد الربح من خلال جوجل ادسنس؟ إليك افضل 5 بدائل لجوجل أدسنس 2022، مواقع إعلانية أخرى تقدم خدمة الربح من خلال النقر على الإعلانات أو مشاهدتها، أو بدائل مختلفة عن أدسنس بقوانينه الصعبة.

ولكن أولًا دعنا نتعرف قليلًا على طبيعة جوجل أدسنس ولماذا قد لا يفضله البعض ويبحث عن طرق أخرى للربح من خلال الموقع أو المدونة.

ما هو جوجل أدسنس؟

جوجل أدسنس هو: تطبيق إعلاني، يدار بواسطة شركة جوجل، بدأ هذا البرنامج بالعمل منذ عام 2003 تحديدًا، يعتبر الأول في الربح عن طريق النقر على الإعلانات، أي أنه المتصدر في هذا المجال.

إذا كنت من مشرفي المواقع أو تمتلك مدونة أو منتدى، فبالتأكيد جوجل أدسنس هو الاختيار الأول الذي طرح عليك لكي تربح من خلاله، فمن خلال عرض إعلانات جوجل على موقعك ورؤية الزوار الذين قد دخلوا الصفحة التي تحتوي على الإعلانات، أنت تربح، ويصل لك دخل شهري من خلال أدسنس.

الآن بعد أن تعرفت على طبيعة جوجل أدسنس باختصار شديد، وطريقة عمله بطريقة أبسط، قد لا ترغب في الاستعانة به للربح، ولهذا إليك عرض لبعض مصادر الربح لمدونتك بدلًا من جوجل أدسنس، بعض منهم منافسين مباشرين بالفعل له.

Media.net



هو أول موقع من افضل 5 بدائل لجوجل أدسنس 2022، في الواقع هو منافس مباشر لجوجل أدسنس، يدار بواسطة ياهو وبينج، هذا الموقع له حجمه أيضًا بين شركات الإعلان العالمية، ويعد من أكبرهم.

إذا وصلت إلى إعلانات ياهو سوف تحقق الربح والدخل من خلال المحتوى الخاص بك، من خلال عمليات البحث الضخمة وبالتالي الأرباح.

يعد أول من طور نظام رئيسي يقوم بتقديم المحفزات للسيرفر، مما يحقق لك الاستفادة الممكنة التي تحتاج إليها آليًا فقط.

Setupad



لا يناسب هذا الموقع المدونات والمواقع الحديثة، أخاطب هنا من يمتلك مدونته أو موقعه زيارات شهرية متوسطها 100 ألف زائر، أما عن طبيعة Setupad، فلا يختلف كثيرًا عن السابق، فهو يقدم إعلانات تظهر على موقعك، والتي تحقق من خلالها الدخل الشهري والأرباح.

يختلف Setupad عن أدسنس في شيء أساسي وهو:

عروض الأسعار التي يقدمها Setupad لكي يتم ربط الناشر بأكثر من 15 مشتري، ومنهم جوجل، تؤدي إضافة العديد من المشترين المميزين إلى زيادة المنافسة على نفس ظهور الإعلان. هذا يعني أنه يدفع Google والمشترين الآخرين إلى زيادة أسعارهم. في النهاية ، يتلقى الناشر المزيد من عائدات الإعلانات.

ينتج عن تلك العروض السعرية إلى زيادة العوائد على الأقل بنسبة 30 %، وسوف يلاحظ ذلك الفرق من استخدم جوجل أدسنس سابقًا، أو جمع بينهما لمن لديه أكثر من موقع.

توفر الشركة العديد من أنواع الإعلانات ومنها:

1.    الثابتة والمتحركة.

2.    الفيديوهات.

3.    الإعلانات البينية.

يوفر دعم الموقع خدمة مساعدة مشرفي المواقع أو مالك المدونة على تحديد أفضل موقع لوضع الإعلان به داخل صفحات موقعك، فالهدف هو جذب أكبر عدد من الزوار مع رؤية الإعلانات مع تقديم حل مخصص لكل عميل على حدا.

الدفعة الأولى يمكنك أن تحصل عليها بعد 60 يوم، وهذا الأمر لا يختلف عن جوجل أدسنس، بشكل عام لن تعامي من هذا الأمر إلا في أول شهر للدفع فقط، أما بعد ذلك تكون التحويلات شهرية أي كل 30 يوم.

إذا قلت أرباح موقعك عن 100 يورو لن تستلم التحويلة في وقتها، بل سوف تضاف على الشهر التالي، حتى ترتفع عن الحد الأدنى.

Propellerads



موقع أخر بديل لجوجل أدسنس، يوفر العديد من المزايا ومنها:

تحسين الإعلان الآلي: يوفر الموقع تحسين آلي للإعلانات ولحملاتك الإعلانية، لكي تزداد الإنتاجية الخاصة بها، وذلك عن طريق ضبط الإعدادات الخاصة بالـ AI لكي يحاول بقدر الإمكان الوصول إلى عدد التحويلات التي تتطلع إليها.

يمنع الغش أو الاحتيال: يحلل أكثر من 25 مليون تحويل شهري، لذلك كل الزيارات أو حركات المرور التي تتم داخل الموقع تكون حقيقية وشرعية، وبالتأكيد عالية الجودة.

يوفر منصة للخدمة الذاتية: لإعداد التقارير والمراقبة لموقعك، والترقب للنجاح والانتظار للأرباح الشهرية بكل تأكيد.

Viglink



أخاطب هنا من يمتك متجر إلكتروني أو موقع تجاري بشكل عام، فهو مختلف عما سبقه من مواقع إعلانية تشبه بحد كبير أدسنس، يظهر دور Viglink إذا كان لديك روابط صادرة إلى صفحات أعمال أو متاجر مثل أمازون أو أي متجر إلكتروني خاص بأي مجال كالأزياء أو الأطعمة.

ويناسب أيضًا كل من يذكر كثيرًا المصطلحات الخاصة بالأموال، فالروابط سوف تضاف تلقائيًا إلى تلك الكلمات، ومن ثم الربح، يتم إدارة ذلك الموقع بواسطة جوجل، وهذه الجملة تكفي حتى تشعر بالثقة تجاهه وبقدرته على الملائمة مع تحسين محركات البحث.

Skimlinks



وأخيرًا موقع Skimlinks الذي يهتم بـ affiliate marketing بصفة خاصة، وهو التسويق بالروابط التابعة، والتحقيق الربح التلقائي عبر تحديث المحتوى بإضافة الروابط التابعة من خلالها.

يحسن كافة استراتيجيات التجارة المختلفة، موقع ويب، سوشيال ميديا جوال وغيرهم.

في النهاية، ليس هناك موقع أفضل من الأخر، كل ما في الأمر أنك سوف تختار الأنسب بالنسبة لموقعك أو متجرك الإلكتروني.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -