الربح من بلوجر : جميع الطرق والافكار لتحقيق ارباح أزيد من 500 دولار شهريا

 

الربح من بلوجر

هل تريد كسب المقال، بالطبع تريد، فأنت قد تكون تفكر في إنشاء مدونة أو لديك واحدة بالفعل من أجل جني المال، لذلك أنت بحاجة إلى معرفة طرق الربح من بلوجر بل وجميع الطرق والأفكار لتحقيق ارباح أزيد من 500 دولار شهريًا.

الربح من بلوجر

تلك الجملة السابقة جذبتك أليس كذلك، وقد تظن أنها مجرد جملة من أجل استمرار القراءة، ولكن هذه ليست ألام أو مجرد كلام عابر، تنفيذ الطرق والأفكار من أجل استغلال المدونة سواء كانت في إحدى مجالات الأعمال أو مجرد مدونة تعبر عن هوايتك، ففي الحالتين يمكنك تحقيق هذا الرقم الذي سبق وقرأته.

الأمر فقط يحتاج إلى التنفيذ بشكل صحيح لتلك الأفكار والاستمرارية في المحاولة والسعر وعدم ترك المدونة لفترة طولية دون تابعة.

بيع المنتجات الرقمية

ما هي المنتجات الرقمية أصلًا؟

هي ببساطة كل المنتجات التي يمكنك بيعها إلكترونيًا دون أن يكون لها وجود مادي ملموس، بل تتم الاستفادة منها إلكترونيًا أيضًا، مثلًا:

1.    الكتب الإلكترونية

2.    الكورسات والدورات وورش العمل التي تتم عبر الإنترنت

3.    الصور، مقاطع الفيديو، الموسيقى، الصوتيات بل والميديا بشكل عام

4.    التطبيقات والسمات

وغيرها، ولكن قبل أن تنفذ تذكر أن تطبق ما تلك النصائح بطريقة صحيحة، بمعنى استهدف جمهور بالفعل، ولا تقم باختيار واحد من تلك المنتجات الرقمية بشكل عشوائي بل اعرف ما يحتاجه جمهورك.

نوعية الكتب التي يتم قارئتها، أو الكورسات التي يتم البحث عنها كثيرًا، الصور المجانية مثلًا التي ليس بها حقوق ملكية، والأفكار كثيرة.

حقق الدخل من خلال CPC أو CPM

ولكن ما المقصود بالمصطلحين؟

·       CPC أو PPC وهي إعلانات تكلفة النقرة / تكلفة النقرة: الدفع بالنقرة وهكذا تسمى أيضًا، في كل مرة يزور الجمهور مدونتك، وتظهر أمامه الإعلانات الجانبية ومن ثم يضغط عليها تربح أنت بتكلفة النقرة.

·       أما CPM وهي إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور: هنا المبلغ ثابت كلما زار الجمهور مدونتك وشاهدوا إعلاناتك، تدفع لك شركة الإعلانات هذا المبلغ.

وبدون شك أقرب مثال على شركات الدفع بالنقرة هي جوجل أدسنس، إلا أن هناك المئات من الشركات الأخرى المماثلة لها، ولكنها الأكثر شيوعًا.

ميزة جوجل أدسنس أنك لن تتعامل بشكل مباشر مع المعلنين، أي أن أصحاب شركات الإعلان أو صاحب الإعلان نفسه لن يتواصل معك أنت بل يتواصل مع جوجل، وتنسق جوجل ادسنس معك أنت على إظهار إعلاناته على مدونتك مقابل ربح شهري.

ولكي تطمئن أن الإعلانات التي سوف تظهر على موقعك تتوافق مع قيمك ومحتواك، فقط من ضمن الإعدادات أنك تفعل الإعلانات ذات الصلة فقط بالمحتوى الخاص بموقعك.

بيع إعلانات خاصة

في المثال السابق هي طريقة الربح من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس، ولكن هنا أنت بالفعل قد ربحت من بلوجر، والآن يستعين بك المعلنين بشكل مباشر لطلب الإعلان في مدونتك.

في هذه الحالة أنت لست مضطر للالتزام بسعر محدد مثل جوجل ادسنس أو أي وسيط فالأخير يحدد السعر، أما في التعامل المباشر بينك وبين صاحب الإعلان، لذا أنت هنا ستحدد السعر الذي تريده.

كيف تأتي الإعلانات الخاصة

على هيئة لافتات أو أزرار أو روابط، داخل مدونتك، تلفت بها نظر المعلنين أنهم يمكنهم التواصل معك من أجل عرض إعلاناتهم في مدونتك.

أو كسب المال من خلال كتابة مشاركات دعائية حيث تكتب عنها أو تقدم مراجعة للمنتج أو الخدمة التي يقدمها المعلن.

ونصيحة إضافية: لزيادة دخلك إلى عن طريق بلوجر أو مدونتك، يمكنك أيضًا اختيار بيع مساحة الرعاية في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني.

الأفلييت

يعد التسويق بالعمولة أيضًا أداة رائعة أخرى لتحقيق الدخل من مدونتك. إليك كيفية عمل التسويق بالعمولة:

·       معلن لديه منتج تريد بيعه، توافق على منحك عمولة من كل عملية بيع إذا كان المشتري قادمًا من موقعك.

·       الشركة تمنحك رابطًا فريدًا يتتبع رمز الإحالة الخاص بك، بهذه الطريقة، تعرف متى استخدم المشتري رابطك لإجراء عملية شراء.

·       الآن قمت بتضمين الارتباط التابع الخاص بك على موقعك، ويمكنك القيام بذلك مباشرة في المحتوى أو من خلال لافتة إعلانية أيضًا، إذا ضغط القارئ على الرابط الفريد الخاص بك واشترى المنتج الذي أوصيت به، فإنك تكسب نسبة مئوية مما اشتراه.

·       وأشهر من يقوم بهذا الأمر شركة أمازون، أو هناك الآلاف من الشركات الخاصة من المعلنين والمنتجين.

في الختام

يمكنك استخدام واحدة من تلك الطرق أو جميعهم على حسب ما يناسبك، قد تقدم محتوى وتستخدم أرباح أدسنس، وعلى مدونة أخرى تقوم بالاستعانة بشركة إعلان خاصة.

وفي نفس الوقت تقوم على كلتا المدونتين بعمل تسويق بالعمولة لشركة أمازون أو إحدى الشركات الخاصة، وفي نفس الوقت يستعين بك إحدى الشركات الإعلانية للتعامل المباشر، وأخيرًا تقوم ببيع بعض المنتجات الرقمية مثل كتب متعلقة بالمحتوى.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -