أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه

 


هل لديك فكرة لعمل موقع إلكتروني؟ أم تريد الربح عن طريق الإنترنت؟ سواء ذلك أو ذاك أنت بحاجة إلى معرفة أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه.

بالطبع أنت تعلم أنه ليس بمجرد إنشاء الموقع الإلكتروني يعود عليك بالأرباح منه، بل الأمر بحاجة إلى دفعة قوية منك، وبطرق عديدة يمكنك القيام بتلك الدفعة.

وهذا هو ما أهدف إليه في هذا الدليل المختصر، أنت تجد مجموعة من الطرق تعتبر مصدر للربح عن طريق الموقع الإلكتروني، فليست جميع المواقع تتبع ذات الطريقة لكي تحصل على الدخل.

أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه

إذا كنت تتساءل هل إنشاء موقع مربح؟

إنه مربح، ولكن الأمر بحاجة إلى تخطيط، فأنت سوف تعطيه من وقتك ومالك وجهدك، وفي مقابل ذلك وبالتخطيط السليم يمكنك الحصول على المقابل المجدي.

فإنشاء موقع إلكتروني بمثابة إنشاء مشروع، يحتاج إلى تخطيط وتنفيذ وتنبؤ والسير مع قوانين من ينظم هذه المشاريع، ومثلما للمشروع أنواع مختلفة، للمواقع الإلكترونية طرق مختلفة للربح، لذا إليك أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه.

الربح متوقف على الزوار، إذا كان هناك زوار يدخلون إلى موقعك، يتنقلون بين الصفحات، ينقرون على الإعلانات، أو يقبلون على شراء المنتجات، سوف يكون هناك ربح.

لذلك أول عنصر تحتاج أن تهتم به هو (الزوار)، لذلك أنت بحاجة إلى معرفة كيفية جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني؟

طرق جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني

يمكنك أن تجذب الزوار عن طريق:

تقديم محتوى مميز استثنائي (المحتوى هو الملك)

مثال: هناك الملايين من المواقع الإلكترونية التي تتحدث عن كرة القدم، ولكن هناك عدد أقل بمراحل من المواقع هو فقط من يقبل الزوار عليه، لتقديمه محتوى متكامل، سلس وسهل في القراءة.

مرتب ومنظم، يخدم جميع أنواع الزوار، من لا يحب القراءة كثيرًا، من يفضل مشاهدة الفيديوهات، بالإضافة إلى وضع ترتيب منطقي للمحتوى، مع إمكانية تفاعل الزائر مع الموقع، وغيرها من عناصر تتواجد في الموقع فتلجب الزوار وبدونها يمتنع الزائر عن الموقع أو يخرج منه سريعًا.

وهناك عنصر آخر هنا، وهو استخدام طريقة تحسين محركات البحث (SEO)، خاصة إذا كنت تعتمد في الربح على كتابة المقالات في مدونتك، حيث باستخدام الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا والأقل منافسة سوف يتمكن الزائر من العثور عليك، وستتمكن من التواجد بالصفحات الأولى بالاستمرار.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

من منا ليس لديه حساب على منصة تواصل اجتماعي أو أكثر، وأنت وبصفتك صاحب موقع إلكتروني، استغل هذا التواجد العالمي وانشر مدونتك على مواقع التواصل، أو اعرض منتجاتك بالصفحات، واجعل ما يربط بين المنصة وبين المدونة، حتى يصل الزائر إلى موقعك بالنهاية.

أنشئ متجرك الإلكتروني

هذا الأمر يختلف عن المدونة، فأنت هنا لديك منتج ملموس، على استعداد أن تقوم ببيعه أونلاين، وواحدة من أنسب الطرق هي بناء موقع إلكتروني، وعرض المنتجات به.

أما عن الطرق السابقة فلا تتجاهلها، فهي مكملة لكتجرك الإلكتروني، أي أنك تحتاج إلى التواجد على منصات التواصل الاجتماعي، وتحتاج إلى استخدام تحسين محركات البحث في متجرك.

المواقع التعليمية

إذا كنت تريد أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه وفي نفس الوقت أنت لديك القدرة على الشرح وتقديم محتوى، ليس مجرد محتوى كتابي بل محتوى في كورس مدفوع.

قم ببناء دورات تعليمية، منها ما هو كتابي ومنها ما هو على هيئة فيديوهات، استخدم أساليب التفاعل المختلفة، مثل إمكانية تواصل الجمهور معك ببث مباشر أو عن طريق اجتماعات دورية.

مواقع الكورسات تعد طريقة متميزة، فأنت لا تحقق الربح فقط، بل تقدم للزوار استفادة حقيقية، وتحصل بذلك على ثقتهم، والتوصية بمحتواك سوف تدار وتنفذ بشكل تلقائي إذا كان المحتوى فريد.

التسويق بالعمولة 

في المثال السابق كنت أنت من تمتلك المنتجات والمتجر الإلكتروني، أما هنا في هذه الطريقة من أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه، أنت هنا فقط تروج لمنتج لشركة ما، أو حتى لمتجر إلكتروني آخر مثل امازون.

هنا أنت في موقعك سوف توفر رابط مباشر منه يصل الزائر إلى المنتج لكي يشتريه، وبما أن هذا الرابط عن طريق موقعك، فسوف تربح أنت نسبة (عمولة) مقابل ذلك الرابط أو المنتج.

إعلانات الدفع بالنقرة

من أشهر طرق الربح في موقعك الإلكتروني، المسؤول عن تلك الطريقة هو جوجل أدسنس، ببساطة يسمح لك جوجل بعرض الإعلانات الخاصة به في موقعك وفي مقابل ذلك تحصل أنت على الربح عندما يرى وينقر الزائر على الإعلان الخاص بجوجل.

المساهمة 

قم بعمل موقع إلكتروني، إخباري على سبيل المثال، واجعله متاح بشروط للصحفيين أو متخصصي كتابة المحتوى بالمواقع الإلكترونية، ويكون الربح عن المساهمة.

أي مساهمة كل كاتب أو محرر داخل الموقع، في تلك العملية الربح هنا مشترك بينك وبين من يكتب، قد تكون طريقة سريعة للربح أسرع من اعتمادك الكلي على خطتك أنت فقط في نشر المحتوى الكتابي.

هنا في تلك الطريقة سوف يضمن لك وجود عدد كبير ويومي وبشكل دائم من المقالات الحصرية، ولكن لكي تنجح تلك الطريقة تحتاج إلى أشخاص محترفين في الكتابة، يقومون بالتقاط الأحداث الجارية بشكل مستمر وسريع.

في الختام

كانت تلك هي أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني والربح منه، بأفكار أو سبل طويلة الأجل ولكنها تدر عليك الربح والدخل إذا نفذت بشكل سليم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -