أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس

 


إذا كنت تريد إنشاء موقع وباستخدام محرر وردبريس فهناك قائمة من أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس، لاحظ أنك بحاجة إلى استضافة تقدم لك جودة لكن في نفس الوقت لا تكلفك الكثير.

لذلك أنت بصدد تجنب الكثير من الاستضافات التي تقدم عروض مغرية للغاية، فهي منخفضة التكلفة، وذلك التجنب يكون بسبب أنك لن تضمن الجودة المناسبة.

أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس



سأقدم استضافات عدة تناسب الوردبريس رخيصة ولكنها توفر الكثير من الخدمات ولها مستوى جودة، ولكن تبقى القاعدة ثابتة، كلما ارتفعت تكلفة الخطة، كلما ازدادت مميزاتها، ولكن بالطبع لكل قاعدة شواذ، وهذا ما نحاول تقديمه هنا.

استضافة Hostinger

هي استضافة رخيصة تعتبر من أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس، تقدم العديد من الخطط، وبسعر 0.8 دولار فقط.

كل الخطط الخاصة بـ Hostinger بها مجموعة من العناصر الثابتة وهي ما سوف نركز عليها:

·       استضافة WordPress واحدة (0.80 دولار شهريًا): تقدم دعمًا لموقع ويب واحد، و 100 جيجابايت من النطاق الترددي، وحساب بريد إلكتروني واحد.

·       الاستضافة المشتركة الممتازة (2.15 دولار شهريًا): توفر الدعم لمواقع الويب غير المحدودة وحسابات البريد الإلكتروني وعرض النطاق الترددي غير المقيد والنسخ الاحتياطية الأسبوعية ومجال مجاني.

·       الاستضافة المشتركة للأعمال (3.45 دولار شهريًا): تشمل كل ما سبق، بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية اليومية وشهادة SSL مجانية.

ما يميز هذه الاستضافة هو وجود النسخ الاحتياطية في مختلف خططها، فهي تعرف جيدًا حاجة مواقع الويب إلى الاحتفاظ الدائم بالنسخ الاحتياطية للمواقع.

في Hostinger كلما زادت المدة التي تختارها للاشتراك كلما قلت التكلفة، وللحصول على الأسعار السابقة قد تحتاج إلى الاشتراك المتواصل لمدة أربع سنوات، وهذا يعتبر عيب في خطط Hostinger، لأنه ليس من الطبيعي أو المتوقع أن يدفع مستخدم جديد أو صاحب موقع ويب مقدم أربع سنوات لموقع لم يتم التأكد من استمراره بعد.

وكلما قلت المدة تضاعف المبلغ، والخيار الأسوأ من حيث التكلفة في Hostinger هو الدفع للاستضافة شهريًا، ولكن الجميع يفضل الدفع السنوي فهي مدة مقبولة لمواقع الويب المبتدئة.

أداء الاستضافة

تظهر عيوب ومميزات الاستضافات في السرعة، وأداء الموقع في التحميل باستخدام تلك الاستضافة، سواء تحميل الصفحة الرئيسية أو التنقل داخل لوحة التحكم الداخلية.

وبالنسبة لأداء Hostinger هنا لم يكن الأفضل، ولكنه ليس الأسوأ، متى يصبح الأسوأ، عندما يزيد معدل تحميل الصفحة عن ثانيتين، هذا وقت طويل للغاية على الزائر، الذي سوف يفر سريعًا إذا لم تظهر أمامه محتويات الصفحة على الفور.

وبما أن Hostinger تحمل صفحات الموقع في أقل من ثانيتين، وتحديدًا في 1.45 ثانية، فهي إلى حد ما سرعة يمكنك قبولها، وإذا كنت تريد التعديل بها، يمكنك فعل ذلك عن طريق بعض أدوات التحكم في سرعة الموقع.

الدعم

لا تظن أن الاستضافات الرخيصة لا تقدم دعم العملاء، Hostinger وفرت دعم لائق بالعميل، حيث يمكنك أن تنشئ الشات المباشر مع أحد ممثلي خدمة العملاء الخاص بالاستضافة، لكي يساعدك إذا واجهتك أي مشكلة أو للإجابة عن أي استفسار.

وحتى لو لم تستعين بممثلي خدمة العملاء، فلدى Hostinger مرجع كتابي يمكنك الاستعانة به في فهم أعمق لاستخدام الاستضافة.

بشكل عام، متوسط أسعار استضافة Hostinger تعتبر من أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس، سواء كانت لمدة زمنية طويلة أو لمدة قصيرة والتي تعتبر غالية ولكنها تنافسية، وهذا ما نبحث عنه.

استضافة iPage

هي استضافة أخرى تعتبر من أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس، تتمثل التكلفة الشهرية لها 3.75 دولار، وإذا نظرت إلى متوسط أسعار استضافات الوردبريس شهريًا ستجد أن سعر تلك الاستضافة مقبول إلى حد كبير.

نجحت iPage في تقديم سمات ومكونات مثبتة على الاستضافة لكي تستخدمها بشكل تلقائي عند إنشاء الموقع.

أما عن الخطط فهي لا توفر الكثير، فقط خطتين، وهذا يعتبر غير منتشر بين الاستضافات التي توفر الكثير من الخطط المختلفة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه شيء سيء.

·       WP Starter (3.75) دولارًا أمريكيًا في الشهر: يتضمن نطاقًا تردديًا وتخزينًا ودعمًا غير محدود لموقع ويب واحد.

·       WP Essential (6.95) دولارًا شهريًا: يقدم جميع الميزات نفسها مثل الخطة الأولى، إلى جانب الوصول إلى فريق دعم مخصص، والحماية من البرامج الضارة، وزيادة ميزات الأمان.

مؤخرًا من الشائع أن يقدم مضيفو الويب خططًا ذات سعة تخزينية ونطاق ترددي غير محدود، في معظم الحالات، لا يمثل التخزين مشكلة، ومع ذلك، يمكن أن يكون النطاق الترددي أكثر أهمية، وذلك إذا نظرنا إليه من الناحية الفنية.

ملاحظة: النطاق الترددي غير المحدود يعني أن: موقع الويب الخاص بك يمكنه تلقي كميات غير محدودة من الزيارات والتنقلات داخل الموقع، أما ما لا يضمنه هو مدى جودة أداء السيرفر لديك في ظل ترافيك مرتفع، وكلا الأمرين غاية في الأهمية، فما فائدة الزيارات والتنقلات المرتفعة إذا لم يكن السيرفر متاح ويعمل بشكل جيد طوال الوقت.

أداء الاستضافة

نتحدث عن الأداء إذن نتحدث عن السرعة، الفيصل في السرعة هو ثانيتين، حسنًا iPage ليس الأفضل على الإطلاق، فوق تحميل الصفحة قد يستغرق 3.04 ثانية، هذا معدل مرتفع ومخزي للغاية، ولذلك يعتبر أداء iPage ضعيف.

الدعم

يمكنك قياس مدى جودة الاستضافة من خلال الدعم، على الرغم من الانتظار لدقائق عدة في الدردشة المباشرة حتى يتم الرد عليك، إلا أنك ستجد سرعة في الرد عندما يتم الاتصال بأخصائي من الدعم.

لا يعتبر iPage الأفضل في الاستضافات الرخيصة، حيث يوجد به الكثير من التفاصيل غير الملائمة لأصحاب المواقع.

في الختام، عرضنا لك مثالين من أرخص وأفضل الاستضافات المدفوعة للوردبريس، ولكن هناك الكثير من الأمثلة الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها مثل استضافات (SiteGround DreamHost InMotion - A2 Hosting) وغيرهم الكثير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -