افضل الطرق الناجحة التي تساعد في تسويق الموقع

 


تقدم محتوى مفيد لوقعك ولا تستطيع الترويج والتسويق له، إليك افضل الطرق الناجحة التي تساعد في تسويق الموقع، تجعله اتصل إلى جمهورك المستهدف بسهولة.

تعاني عند نشر العديد من المقالات في مدونتك ولكن لا يأتي أبدًا الزيارات التي تتوقعها شهريًا، لا تعلم أين يوجد العطل بالضبط، فأنت مطور الموقع أو المدونة بشكل جيد، ولا يظهر أي مشكلة في الزحف، ولكن الزيارات والجمهور المستهدف لا يصل إليك بالشكل الملائم.

إذا الحلقة المفقودة هنا في التسويق للموقع الخاص بك، سواء كنت تقدم محتوى عبارة عن مقالات، أو تبيع الخدمات أو أنك متجر إلكتروني، أو حتى أفلييت، أنت بحاجة إلى التسويق، بحاجة إلى أن يعرف الجمهور أن هناك موقع هنا وقد يضم العديد من الأشياء المفيدة.

افضل الطرق الناجحة التي تساعد في تسويق الموقع

الطرق الآتية مجربة بالفعل، وقد أثبتت نجاحها، ولكن أنصحك قبل قراءة وتنفيذ تلك الطرق بالآتي:

  • الصبر، فصعود الموقع إلى الصفحات أو النتائج الأولى يحتاج إلى الوقت مع المجهود.
  • لا تترك الموقع بدون تفاعل حتى تلتقط محركات البحث النشاط المنتظم الذي يحدث داخل الموقع.
  • جرب أكثر من طريقة فبعض الطرق سوف تنجح والبعض الآخر قد لا يناسب محتواك من الأساس.
  • قدم محتوى يحمل قيمة للزائر حتى يقوم هو نفسه بنشره، واعرف من هو زائرك وما هي اهتماماته.

الآن حضر ورقة وقلم أو استعن بالنوت الخاصة بك وسجل معي افضل الطرق الناجحة التي تساعد في تسويق الموقع.

حسن موقعك الإلكتروني

نفترض أنك تقدم محتوى ذو جودة عالية ولكن ليس بالنسبة لجوجل، أنت بحاجة لتحسين محركات البحث SEO للمقالات والصفحات الخاصة بك، سواء محتوى خدمي أو تجاري أو مدونة.

استخدم  Google My Besiness

ميزة تلك الخدمة أن الناس سوف يجدونك ليس فقط في صفحات جوجل الخاصة بالمواقع، بل سيجدونك على خرائط جوجل، على الجوال، والبحث والخدمات.

أضف تفاصيل التواصل معك، مثل رقم الهاتف، ايميل، رقم واتساب لايف، مواقع التواصل الاجتماعي، نبه الزائر أنه يمكنه أن يتواصل معك فأنت قريب منه في أي وقت.

قم بإنشاء قناة على اليوتيوب

معظم الأنشطة تناسب وضع قناة لها على اليوتيوب، ولكن بالطبع هناك بعض الأنشطة والمجالات لا يفضل أصحابها إنشاء قناة، في جميع الأحوال يجب أن تدرك أن يوتيوب ليس فقط لإنشاء المحتوى الحركي والمصور، بل هو وسيلة للتسويق للمحتوى الخاص بك.

مليارات عمليات البحث اليومية تحدث عبر اليوتيوب، لا تفوت ذلك الأمر.

التسويق عبر الإيميل

الأمر مفيد إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني، اجعل الزائر تظهر له ملاحظة بمجرد دخوله إلى الموقع، أو بعد مرور ثواني من دخوله، أن يسجل البريد الإلكتروني الخاص به، حتى تصله جميع المنتجات التي يبحث عنها.

أو إذا كنت تمتلك مدونة ذات محتوى تعليمي، أو إخباري، الأمر هنا غاية في الأهمية، بالإيميل سيصل لزائرك كل ما هو جديد، قد يلفت انتباهه معلومة أو عنوان جذاب قد وضعته، وينقر على المقال لكي يتفحصه.

التسويق عبر الكلمات المفتاحية  keywords

هي من طرق التسويق الذكي، استهدف الكلمات التي يبحث عنها الزائر، واستهدف مشتقات تلك الكلمات، وهي بالمناسبة من الخطوات الأولى في تنفيذ عملية تحسين محركات البحث.

أين تجد الكلمات المفتاحية المناسبة؟

1.    من خلال بحث جوجل، أثناء كتابتك للكلمة البحثية نفسها ستجد بعض المقترحات المقدمة من جوجل تلك المقترحات مبنية على ما تم البحث عنه بالفعل من قبل أغلب الزوار لذلك فضل جوجل أن تظهر لك.

2.    المقترحات الثمانية بأسفل صفحة بحث جوجل، تلك تعتبر مشتقات رائعة ومناسبة لك، استخدمها بشكل منسق للتسويق لمحتواك أثناء كتابة المقال أو عرض المنتجات.

3.    استخدم الأدوات المجانية من جوجل، مثل google trends أو google keyword planner، فالأخير واحد من خدمات google ads.

4.    استعن بالأدوات المدفوعة، مثل ahrefs أو semrush وغيرهما.

5.    والأهم من كل ذلك افحص وحلل ما يفعله منافسيك المباشرين.

تلك بعض الأدوات التي تساعدك على إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة.

الجيست بوست

واحد من أكثر الأساليب فاعلية للتسويق لمحتواك بشكل سليم ويتم الاهتمام به حتى الآن من قبل جوجل، ببساطة قم بوضع مقالاتك ومحتواك الحصري في مواقع ذات domain authority  مرتفع حتى يتم رفع موقعك من خلال تلك المواقع، ويمكن أيضًا حدوث العكس.

ولكن ذلك العنصر لا يتم العثور عليه بسهولة، وقد يكون بمقابل مادي لكي يتم نشر محتواك بتلك المواقع القديمة والكبيرة.

التواصل الاجتماعي

ذكرت 6 افضل الطرق الناجحة التي تساعد في تسويق الموقع ولم يتم ذكر مواقع التواصل الاجتماعي بعد، في الحقيقة قد أخرت ذكرها لأنها من العناصر البديهية التي يجب أن تتواجد في موقعك.

لذلك اجعل رابط موقعك متواجد على جميع منصاتك الاجتماعية، وقدم محتوى ذو قيمة على تلك المنصات حتى تحصل على التفاعل مع الوقت.

وكانت تلك هي بعض افضل الطرق الناجحة التي تساعد في تسويق الموقع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -