طريقة تصدر نتائج البحث في جوجل

 


هل لديك موقع وتحتاج إلى التصدر به في نتائج البحث الخاصة بجوجل، إذن أنت بحاجة إلى معرفة طريقه تصدر نتائج البحث في جوجل من خلال خطط وطرق مدروسة ومتقنة.

طريقه تصدر نتائج البحث في جوجل


تحتاج من أجل التصدر في نتائج بحث جوجل أن تدرس الكلمات والمجال الذي تكتب محتواك به، المعلومات الآتية معتمدة على مصدر خبراء ahrefs لتصدر نتائج محركات البحث.

ببساطة قم بإدخال الكلمة التي تستهدفها في محرك البحث جوجل، وبالترتيب الآتي:

1.      إذا وجدت موقع أو أكثر قد ظهر في النتيجة الأولى بناء على دفعه إلى الإعلانات الخاصة بجوجل، أي أنه لا يظهر بسبب كونه يستحق الظهور، بل هو قام بالدفع للظهور بالنتائج الأولى، في هذه الحاة أنت بحاجة أن تدفع لكي تظهر فوقتلك النتيجة.

2.      أما في حالة عدم ظهور مواقع إعلانية، ستنتقل إلى الخطوة التالية وهي إذا وجدت مواقع ظهر كـ map pack في أول نتيجة، أي أن المتصدر في هذه الكلمة هي خريطة لمكان معين، شركة أو غيره، عليك بالتوجه إلى google my business لكي تسجل به لكي يظهر موقعك في خرائط جوجل.

3.      وإذا لم تجد هذا أيضًا توجه إلى الخطوة التالية وهي أنك إذا وجدت feature snippet والذي بالطبع يظهر كنتيجة أولى، ففي هذه الحالة أنت بحاجة إلى اختبار أمرين:

الأمر الأول إذا كنت من الـ 10 مواقع الأولى التي تتصدر محرك البحث فهذا أمر ممتاز، أنت الآن بحاجة إلى التحسين داخل المقال الذي تتصدر به لكي يظهر كـ feature snippet.

الأمر الثاني أنك إذا كنت لا تتصدر من ضمن الـ 10 نتائج الأولى في محرك البحث، ففي تلك الحالة أنت بحاجة إلى تحسين محركات البحث، أي أنك سوف تلجأ إلى SEO مباشرة لكي تعمل على وضع خطة متكاملة.

4.      أما إذا لم يكن هناك أي feature snippet في الكلمة التي تبحث عنها وتستهدفها، فأنت سوف تلجأ كذلك إلى تحسين محركات البحث.

إذن الحل الأكيد والنهائي لك هو تحسين محركات البحث أو SEO أو الحلول التي ذكرت في المنتصف، لذلك هذا هو ما سيكون محل التركيز الخاص بنا هنا.

لمحة عن المقتطفات المميزة

كيفية الظهور في المقتطف المميز الخاص بنتائج جوجل؟

المقتطف المميز أو feature snippet هو المربع الذي يظهر جزء محدد من مقالك، قد يكون على هيئة تنقيط، أو سطور وجمل.

هو محدد ومباشر، من وجهة نظر جوجل يجب على ما يبحث عنه الزائر بشكل دقيق ومفصل وفي نفس الوقت بسيط وواضح، لذلك فضل ليس فقط أن يجعل الموقع نتيجة أولى بل يظهر هذا الجزء في صفحة نتائج البحث.

الحشو الزائد في الجمل، أو عدم ذكر المعلومة بشكل مباشر، يقلل من نسب ظهور مقالك أو قطع منه كمقتطف مميز.

الآن لنجيب على السؤال الأساسي وهو كيفية الظهور كمقتطف مميز، باختصار جاوب على الكلمة الرئيسية، ففي الغالب المقتطف يكون تعريف للكلمة المستهدفة، أو ذكر مميزات أو عيوب، أو أشياء محددة، لذلك نفذ هذا ومع تحسين محركات البحث سوف تظهر بالتأكيد.

تحسين محركات البحث SEO

الطريقة الأساسية للظهور في النتائج الأولى، وهي طريقه تصدر نتائج البحث في جوجل الأساسية.

ولكما رأيت في نتائج البحث اللينكات الزرقاء فانت بحاجة إلى استخدام SEO لكي تظهر في وسط تلك النتائج.

ولكي تنفذ ذلك بشكل صحيح تحتاج أن تتأكد من:

·        موقعك يكون متوافق مع الهاتف

·        سريع في التحميل للصفحات

·        سهل في الاستخدام وغير معقد

·        آمن أي أن بجانب اسم الموقع يوجد HTTPS وليس بدون S

·        منظم وخاصة في التصنيفات، ويكون غير متداخل

·        ليس به مشاكل SEO فنية

تلك الأمور جميعها ضرورية ولكنها غير كافية للصدارة، فهي فقط نقطة البداية.

الكلمات المفتاحية

هي العمود الأساسي المكون لأي خطة SEO اختيار الكلمات المفتاحية أمر ضروري وكافي للصدارة، فقط تحتاج إلى الاختيار السليم للكلمات المفتاحية، والتأكد من:

قدرة موقعك على المنافسة بهذه الكلمة المفتاحية، خاصة إذا كان الموقع جديد، تحتاج إلى استهداف كلمات ذات منافسة قليلة وبحث عال قدر الإمكان.

قدرة الكلمة المفتاحية على استهداف نية الزائر، على عكس ما يظنه الكثيرون، جوجل تستهدف نية المقال ونية الزائر، وليس فقط الكلمة المفتاحية المحددة بمعنى، عندما تكتب "علاج الكحة عند الأطفال" ككلمة مفتاحية فجوجل سوف تدرك أنك تتحدث عن كل ما يلي:

·        علاج الكحه عند الاطفال

·        علاج السعال عند الاطفال

·        الكحة عند الاطفال

·        أفضل علاج للكحة عند الأطفال

·        السعال عند الأطفال

تدرك جوجل نية الزائر فعندما تبحث عن علاج الكحة عند الأطفال في جوجل قد تظهر لك في الصفحة الأولى مقالات تتحدث عن الكلمات السابقة.

نصائح لتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث

·        ادرس منافسيك

·        فهم نية الزائر

·        تغطية الكلمة المفتاحية بالكامل

·        عمل باك لينك

·        عمل روابط داخلية بين مقالاتك

وهكذا قد تكون عرفت طريقه تصدر نتائج البحث في جوجل متكاملة وعليك الآن بالتنفيذ.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -