أفضل المواقع للحصول على صور بدون حقوق الطبع والنشر

 


هل تبحث عن أفضل المواقع للحصول على صور بدون حقوق الطبع والنشر ، إذا كانت الإجابة نعم تعال بنا نعرج وبالتفصيل على هذا الموضوع الشيق، ونتعرف معا على أفضل المواقع للحصول على صور يمكن استخدامها لأي غرض، دون الخوف من وجود الملاحقة أو الخوف من حقوق الملكية الخاصة. 

وذلك سواء أكنت تبحث عن صور متاحة بهدف العمل التجاري أو استخدامها بشكل شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يجب عليك أن تضع في اعتبارك اخذ الصور المسموح باستخدامها من قبل مالكيها.

أفضل المواقع للحصول على صور بدون حقوق الطبع والنشر

هناك بعض المواقع الإلكترونية التي تتيح لك تنزيل الصور بالمجان. ولكن للاستخدام الشخصي حصرياً، مثل: تحميل خلفيات للكمبيوترات، أو للهواتف النقالة. حيث هذه المواقع لا تعطيك حق استخدام صورها تجارياً. لذا يجب عليك أولاً وقبل أخذ الصور تجارياً التأكد إن كان مسموح بهذا أم لا.

كما المواقع التي سنعرضها عليكم الآن تعرض وبالكامل صور خالية من حقوق النشر حيث سمح مالكو هذه الصور تحميلها مجاناً وسمحوا أيضا بإجراء التعديلات عليها دون الرجوع إليهم، ودون الملاحقة القانونية.

• موقع Freerange



بمجرد الدخول المجاني إلى موقع Freerange سيكون بإمكانك تحميل الصور بدون مقابل، وبدقة hd عالية الجودة. حيث يوفر لك هذا الموقع مئات بل وآلاف الصور المتنوعة وبجودة مختلفة. بدون دفع أي مقابل أو مبالغ. وبالتالي بإمكانك استعمال الصور بهدف تجاري سواء للمشاريع الشخصية أو للمواقع المختلفة الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر أنه في حال كنت من المصورين المحترفين أو من المصممين أو حتى من الأشخاص العاديين، يقدم لك موقع Freerange فرصة الحصول على ربح مالي من خلال مشاركته في الأرباح في جوجل ادسنس.

•موقع يونيسبلاش Unsplash 



في الحقيقة إن موقع Unsplash بدأ كمشروع ثانوي خاص بشركة Crew والتي تعتبر بدورها إحدى شركات التسويق عبر الإنترنت. كما وإن الموقع يهدف لجعل أحلامك التصميمية حقيقة، حيث يوفر الموقع لك صور مجانية بجودة ممتازة.

وننوه هنا إلى أن موقع يونيسبلاش يعتبر من أفضل مواقع الصور المجانية.

•موقع Pexels



في الواقع أيعتبر موقع Pexels أحد أهم وأفضل المواقع التي تتيح لك تحميل الصور بدون حقوق الطبع والنشر، حيث يساعد موقع Pexels آلاف الأشخاص سواء مبرمجين أو مصممين أو كتاب بالإضافة إلى منشئي المحتوى. في الحصول على مئات الصور المجانية التي تتميز بجودة HD والتي تعطيهم إمكانية إنشاء وتصميم كل ما يرغبون فيه.

ولا تنسى أن موقع Pexels يعتبر فريد من نوعه. كما ويتميز عن غيره أنه لا يعرض صور خاصه به فقط بل ويعرض صور فائقة الجودة من مواقع ثانية تدعم إمكانية اخذ الصور بدون حقوق طبع. وذلك بهدف تأمين أكبر عدد ممكن من الصور المجانية. بالإضافة إلى توفير عدد كبير من مقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها بدون حقوق طبع ونشر.

•موقع Flic



يتميز موقع Flickr بامتلاكه مكتبة عظيمة ومتميزة من الصور المجانية، والتي تعتبر من أضخم مكتبات الصور الموجودة في العالم. ويتميز أيضا بالتجديد والتنوع.

 كما يوفر موقع Flickr ملايين الصور عالية الجودة والتي يمكنك تحميلها في أي وقت تشاء. ونذكر هنا أن Flickr موقع تنزيل الصور بدون حقوق نشر، يتميز بإمكانية التصفح والبحث وسهولة التحميل بكل سرعة وبدون عناء. حيث أن الموقع مصمم مع واجهة استخدام سهلة لكي يتمكن أي شخص مهما كانت مهاراته من التعامل مع هذه الصور المعروضة في الموقع.

•موقع Life of Pix 



في الحقيقة تميز موقع Life of Pix بصوره الجميلة الخلابة ذات الجودة العالية الوضوح. كما يمكنك تصفحها لساعات وساعات وذلك بكل متعه ودون الشعور بالملل. كما ويمكنك من خلال هذا الموقع تنزيل الصور فهي متاحة للجميع في أي وقت، وبأعلى جودة HD وذلك بمجرد القيام بنقرة زر واحدة. 

•موقع StockSnap 



موقع StockSnap هو من أفضل مواقع الصور المجانية، حيث أن لديه مكتبة كبيرة من الصور الرائعة والمقدمة بشكل مجاني. ويتم عرض الكثير من الصور كل يوم وأحيانا كل أسبوع بجودة عالية الوضوح، بحيث تمكنك من استخدامها بكل سهولة.

ولا ننسى أن جميع الصور داخل موقع StockSnap هي صور مجانية (free) ويمكن استخدامها بدون حقوق طبع أو نشر.

•موقع Pixabay



في الواقع إن موقع Pixabay يعتبر مستودعًا كبيرًا للصور المجانية، حيث يقوم الموقع بجمعها ودمجها من عدة مواقع. كما يعمل هذا الموقع جاهداً لتأمين أكبر قدر ممكن من الصور ذات الجودة، ليستطيع الراغب فيها الاستفادة منها سواءً للاستخدام الشخصي أو التجاري.

 بالإضافة إلى ذلك يمكن خلال موقع Pixabay تنزيل صور عبر التصفح والبحث باستخدام الكلمات الدالة المفتاحية.

وننوه هنا إلى أن موقع Pixabay يوفر أكثر من مليون ونصف صورة بوضوح عالي HD وهذا وبدون حقوق طبع ونشر.

•موقع Burst



Burst موقع مهم يوفر صور مجانية وهو تابع للشركة العالمية شوبيفاي والتي تعتبر من أكبر المنصات الدولية المشهورة لإنشاء المتاجر الإلكترونية. حيث هدف الشركة الأول هو تأمين قاعدة هائلة من الصور وبشكل مجاني تام، ليتمكن الرواد من استخدامها في أعمالهم بدون خوف من حقوق الطبع والنشر.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد أنهينا موضوع أفضل المواقع للحصول على صور بدون حقوق الطبع والنشر نرجو أن تكون قد استمتعت. دمت بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -