ما هو التسويق بالعمولة وكيف أربح منه 2022

 


التسويق بالعمولة (affiliate) هو أحد أساليب الترويج أو التسويق الإلكتروني، به يدفع التجار أو أصحاب المنتجات والخدمات لشخص ليقوم بالتسويق لمنتجاتهم عبر الإنترنت، في مقابل أخذ نسبة محددة من سعر المنتج أو الخدمة عندما يصل المشتري لها من خلال هذا الشخص، ويقوم العميل بالشراء بالفعل.

ما هو التسويق بالعمولة وكيف أربح منه 2022

كل ما على الطرف الثالث أن يقوم بتوجيه الترافيك أو حركة المرور إلى الموقع الذي به تلك المنتجات أو الخدمات، في مقابل عمولة لها شروط متقف عليها من بداية العمل.

هل التسويق بالعمولة مربح؟

بالطبع، ولكن يجب أن يكون معملك مخطط له ومنظم، لذلك هناك شيئان تحتاجهما للبدء في التسويق بالعمولة:

1.      إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو بلوج في مجال تخصصك

2.      اختر المنتجات أو الخدمات التي تريد للترويج لها

لنعرض العنصرين بمزيد من المعلومات المفصلة في الفقرات التالية.

إنشاء موقع أو مدونة

أول عنصر في التسويق بالعمولة هو إنشاء موقع ويب خاص بك، من خلاله يصل العملاء إلى المنتجات والخدمات.

عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الويب الخاص بك، لديك الكثير من الخيارات، لكن أقترح لك وبشدة باستخدام WordPress.

باستخدام WordPress، يمكن لأي شخص إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي بسرعة في خلال دقائق فقط، حتى إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة أو لست خبير بما في الكفاية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي WordPress على المزيد من الأدوات لمساعدة الموقاع على الأداء بمستوى أعلى من أدوات إنشاء مواقع الويب الأخرى، وهذا يعني المزيد من الوظائف عبر موقعك وتجربة مستخدم أفضل (UX) للزائرين.

إذا كنت مهتمًا بجني الأموال من خلال التسويق بالعمولة، فإن WordPress هو بالتأكيد طريقك، يمكنك التحقق من هذه البرامج التعليمية إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في بناء موقعك:

كيف تبدأ مدونة WordPress

الآن بعد أن تم إنشاء موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى تحديد المنتجات التي تريد الترويج لها، يأخذنا ذلك إلى الشرط الثاني لبدء التسويق بالعمولة.

اختر المنتجات التابعة للترويج لها

من أفضل الطرق لاختيار المنتجات التابعة لك هي الانضمام إلى إحدى موقع التسويق بالعمولة المناسبة لك على حسب تخصصك.

الشبكات التابعة هي شركات تربط التجار والمسوقين بالعمولة بحيث يمكن لكليهما كسب المزيد من المال، يستخدم المسوقون التابعون الشبكات التابعة لإجراء اختيارات أفضل للمنتجات للترويج على مواقعهم.

هناك العديد من شبكات التسويق بالعمولة، ولكن إليك بعضًا منها الأكثر شيوعًا:

·        امازون

·        نون

·        موقع ايباي

·        موقع شي ان

·        عرب كليكس

وغيرهم الكثير، تتمثل إحدى مزايا التسويق بالعمولة في أنها تمتلك عادةً المزيد من البيانات حول مدى جودة بيع المنتج، يمكنك بعد ذلك استخدام هذه البيانات لزيادة أرباح التسويق بالعمولة.

في أي وقت يمكنك فيه اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات، هذه البيانات تتعلق بالمنتج الذي تقوم بالترويج له، وليس مجرد انتقاء بشكل عشؤائي للمنتجات، حيث تعد تلك فرصة ممتازة لتحسين إستراتيجية التسويق بالعمولة لديك.

حسنًا، الآن بعد أن تم إنشاء موقع الويب الخاص بك وأنت تعرف المنتجات التي تريد الترويج لها، فقد حان الوقت للتعمق في عمليتنا الدقيقة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة، الآن حان الوقت لاتباع بعض الخطوات التي تساعدك على التسويق بشكل منظم وتحقق لك الأرباح.

إنشاء محتوى مناسب

إنشاء محتوى عشوائي مع الإشارة إلى المنتجات التي تسوق لها بالعمولة، هي طريقة قد تنجح وقد لا تحقق أي نجاح، لاحظ أنك تتعامل مع عملاء أو مشترين، لم يحددوا بعد هل حقًا سوف يشترون هذا المنتج أم لا.

مهمتك هي إقناعهم بالشراء، وتوجيههم إلى أهمية المنتج بشكل غير مبالغ فيه، واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة التي يبحثون عنها بالفعل.

التسويق للمحتوى

كتبت محتوى مناسب حان الوقت لكي تسوق لهذا المحتوى بشكل أيضًا مناسب، ضع رابط الشراء في المحتوى، وكلما كانت الرابط متناسق مع المحتوى الذي تتكلم عنه كلما أثر ذلك إيجابًا على استجابة العميل للشراء، فأنت تخبره في المحتوى على سبيل المثال بحلول للهالات السوداء، وبعد أن تنتهي تضع منتج خاص بعلاج الهالات، بذلك سوف تزيد احتمالية انتقال العميل إلى الموقع لشراء المنتج.

نصائح للتسويق بالعمولة بنجاح

روابط التسويق لا تظهر إلا عند الحاجة إليها فقط: لا تضف رابطًا تابعًا إذا كان لا يتناسب مع المحتوى الخاص بك، سيؤثر هذا سلبًا على تجربة المستخدم (UX) وسيكلفك المزيد من المبيعات المفقودة على المدى الطويل.

أضف الروابط في أعلى مكان ممكن في المقال: إذا كنت تعرض العديد من المنتجات في مقال واحد، فتأكد من إضافة منتجات الشركة التابعة في أعلى القائمة، معظم الناس لن يأخذوا الوقت الكافي لقراءة مقال كامل.

حول زوارك إلى عملاء يقومون بالشراء باتباع تلك النصائح، ولا تنسى استخدام البريد الإلكتروني من أجل تحسين الزيارات وتنبيه العملاء بالمقالات والمنتجات الجديدة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -