الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس

 


موضوعنا لهذا اليوم سيكون عن شرح بعض طرق الربح من الإنترنت، وذلك لأن العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس، حيث تعتبر هاتان الطريقتان من أبرز وأسهل طرق الربح من الإنترنت وأكثرها شيوعاً وانتشاراً. وسنشرح في هذا المقال عن طريقة الربح بالتدوين بالتفصيل، والربح عن طريق ربط إعلانات جوجل أدسنس على مدونتك أو موقعك، فتابع معنا عزيزي القارئ السطور القادمة.

أهم طرق الربح من الإنترنت

عموماً تتعدد طرق الربح من الإنترنت و يعد أغلبها مضمون، حيث أننا سنشرح بالتفصيل عن الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وإعلانات جوجل أدسنس. في البداية يحتاج التدوين إلى القيام بإنشاء موقع أو مدونة مختصة بمجال معين، ومن ثم ردفها بمقالات حصرية ومفيدة ذات قيمة، لاستهداف وجذب الزوار الذين يشكلون المصدر الأساسي للربح. وذلك عن طريق ربط مدونتك بحساب جوجل أدسنس. إذ يعد جوجل أدسنس من أسهل وأهم طرق الربح من الإنترنت، فلا بد أنك قد مررت بإعلان من جوجل أدسنس بينما كنت تتصفح موقع ما. وعلى الرغم من كون هذه الإعلانات مزعجة للزوار والمتصفحين، إلا أنها مربحة جداً لأصحاب المواقع والمدونات. ومما يميز الربح عن طريق جوجل أدسنس أن إنشاء حساب جوجل أدسنس مجاني، ويمكن لجميع أصحاب المواقع الاشتراك فيه. وإنما يشترط تحقيق الموقع لعدد معين من المشاهدات والزيارات واستيفاءه لبعض الشروط الضرورية.


الربح من الإنترنت عن طريق التدوين

التدوين أو ما يعرف ب Blogging هي طريقة ربح شائعة لمختلف الفئات والأعمار، لا تحتاج لرأس مال أو مهارات خاصة أو مؤهل علمي معين. حيث يمكنك التدوين بأي لغة تجيدها سواء كنت تجيد العربية أو الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى. في الحقيقة يمكنك البدء بالتدوين والعمل الجاد وربح المال وقد يصل مربحك إلى ما يقارب الألف دولار شهرياً بشرط الالتزام والعمل الدؤوب والجاد. وذلك لأن التدوين والكتابة والتحرير من أكثر الأعمال المطلوبة على الإنترنت والتي توفر ربح مؤكد. من الجدير بالذكر أنك لكي تدخل في مجال التدوين عليك في البداية تحديد المجال الذي يمكنك الكتابة فيه، فهناك مختصون بكتابة محتوى في المجال الطبي أو المجال التقني أو المجال القانوني أو المجال الترفيهي أو المجال الرياضي. في الواقع عليك التحلي بالصبر والمداومة على الكتابة والاستمرار بالنشر في فترة البداية وذلك لحين تلقيك العروض المرضية والمناسبة لطموحاتك.


الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وغوغل أدسنس

يمكنك الربح من التدوين بشكل مضمون وذلك عن طريق الاشتراك وربط موقعك مع برامج الإعلانات عبر الإنترنت مثل إعلانات جوجل أدسنس، فالفكرة الأساسية للربح من التدوين تقوم على أساس أعداد الزيارات والمشاهدات لموقعك ومقالاتك. ولربط موقعك مع إعلانات جوجل أدسنس عليك في البداية إنشاء حساب مجاني في جوجل أدسنس وذلك بالدخول إلى موقع جوجل أدسنس، ومن ثم ضع رابط موقعك أو مدونتك على بلوجر أو الورد بريس أو قناة اليوتيوب ضمن الخانة المخصصة لذلك، بعد هذا قم بإدخال بقية البيانات مع إضافة بريدك الإلكتروني، ومن بعدها قم بالنقر على "إرسال" وانتظر لحين مراجعة طلبك. وعند الانتهاء من المراجعة ستصلك رسالة بالقبول أو بالرفض على بريدك الإلكتروني الذي أدخلته، في الواقع هناك العديد من العوامل التي تزيد فرصك في القبول منها أعداد الزيارات لموقعك إذ كلما ازدادت أعداد الزيارات والمشاهدين ازدادت نسبة حصولك على القبول. وبالطبع يجب أن يكون موقعك متوافق مع شروط وأحكام جوجل أدسنس، بالإضافة إلى ضرورة وجود أكثر من ٣٠ مقال في الموقع وألا تقل كلمات المقال الواحد عن ٥٠٠ كلمة.  يشترط جوجل أدسنس أيضاً لقبول الموقع بأن يكون ذو محتوى حصري ومميز خالي من النسخ. والعديد من الشروط الأخرى مثل التصميم المميز للموقع أو المدونة وسهولة التصفح.


أرباح جوجل أدسنس

في الحقيقة تعتمد قيمة الأرباح التي تحصل عليها من جوجل أدسنس على عدة عوامل: العامل الأول هو نوع الإعلانات التي تظهر على مدونتك، حيث تتنوع الإعلانات فهناك إعلانات يتم دفعها عند نقر الزائر على الإعلان، وهناك إعلانات يتم دفعها عند مشاهدتها كاملةً.

العامل الثاني هو الأسعار الظاهرية للإعلانات، حيث تختلف أسعار الإعلانات حسب ميزانية المعلن ومحتوى الإعلان.

العامل الثالث هو عدد الإعلانات الموجودة على المدونة، إذ كلما زادت الإعلانات زادت نسب أرباحك.

في الواقع إن جوجل أدسنس يعمل كوسيط بين أصحاب الإعلانات الذين يرغبون بنشر إعلاناتهم، وأصحاب المواقع الباحثين عن الربح عن طريق نشر هذه الإعلانات على مواقعهم ومدوناتهم.


في نهاية المطاف نذكرك عزيزي القارئ أن الإنترنت بحر واسع وكبير وهو سلاح ذو حدين، حيث أنه سبب العديد من المشاكل المستحدثة التي لم تكن موجودة في الماضي. ولكن في المقابل كان الإنترنت سبب لحل العديد من المشاكل واختصار المسافات وتسهيل التواصل. وعند استخدامه بحذر يمكنك تحقيق الفائدة والنفع منه وجني الأرباح.

في النهاية نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم، تناولنا فيها موضوع الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وجوجل أدسنس. وشرحنا فيها بالتفصيل عن التدوين وأرباح جوجل أدسنس عن طريق مدونتك. نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم جميعا الفائدة المرجوة دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -