الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر

 


هل تريد الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر؟ دعني أساعدك عن طريق بعض الأفكار والمقترحات، خاصة إذا كنت تريد جعل العمل الحر هو مصدر دخلك الأساسي، أو حتى دخل مساعد لك إلى جانب وظيفتك الأساسية.

العمل الحر بشكل عام أو كونك مستقل تحتاج إلى أن تجد لنفسك خبرة في مجال معين، قد يكون التدريس أو التصميم أو التصوير وغيرهم.

كما أن العمل الحر يمكن أن يكون بالكامل على الإنترنت، أو أن يكون جزء منه على أرض الواقع والجزء الآخر على الإنترنت أو أن يكون بالكامل على أرض الواقع.

سوف تعرف أمثلة لجميع تلك الأنواع من العمل الحر، حتى تجد ما هو الأنسب بالنسبة لك.

الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر

سأقدم لك العديد من الأفكار المتنوعة التي تساعد على تحقيق الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر، ولكن يجب أن تدرك ذلك بوضوح أن الأمر لا يتطور وتربح من خلاله في فقط ليلة وضحاها، بل الأمر يحتاج إلى جهد وقد يحتاج إلى مال وتنظيم والكثير من العمل المنظم والمدروس.

التسويق بالعمولة (الأفيلييت)

هل لديك حضور جيد على مواقع التواصل الاجتماعي، أو لديك موقع إلكتروني، حان الوقت لكي تستخدم كلاهما من أجل تحقيق الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر، فقط استهدف فئة من العملاء معينة، واستهدف المنتجات التي يهتمون بها وبشرائها، وبعد ذلك ابحث عن المواقع أو المتاجر الإلكترونية التي تقوم ببيع تلك المنتجات أو حتى تقوم بتقديم تلك الخدمات، وقم بعمل اتفاق معهم.

فأنت هنا بمثابة طرف ثالث في عملية البيع والشراء، قم بعمل روابط مباشرة تسهل على العميل أو المشتري المحتمل الوصل إلى المنتج والتعرف على فوائده، وتجعله يدرك أنه حقًا بحاجة إلى تلك الخدمة أو هذا المنتج.

بمجرد أن تتم عملية الشراء ومن خلال الرابط الخاص بك سوف تربح على الفور نسبة متفق عليها بينك وبين المتجر الإلكتروني، والأشهر في هذه العملية هو أمازون وهناك الآلاف غيره.

العمل كمستقل على مواقع العمل الحر

الفريلانسنج، كن مستقل، هنا تحتاج إلى خبرة في أمر ما كالتصميم، أو الكتابة أوالبرمجة وغيرهم، وابدأ في تقديم تلك الخدمة من خلال مواقع العمل الحر، مثل اب ورك أو فايفر أو خمسات ويوجد غيرهم الكثير.

هنا يجب أن يتوفر لديك بورتفوليو وقائمة أسعار خاصة بك، من خلالها يتمكن الشخص الذي يطلب الخدمة من التعرف على جودة عملك، وسعر تلك الخدمة، لكي تسهل عليه الطلب واتخاذ القرار.

إذا كان العميل الأول هو مشكلتك، لا تجد العميل الاول أبدًا، وخاصة الأول، لأن الباقي يأتي عندما يجد التقييم الجيد من العملاء السابقين، اقترح عليك استخدام طرق قد تساعدك على إيجاد العميل الأول بطريقة أسهل قليلًا.

سوف نستعين هنا بمواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك أو لينكد ان، أو غيرهم على حسب الخدمة التي تقدمها، على سبيل المثال كاتب المحتوى، معك بورتفوليو وحددت أسعار تنافسية ومع ذلك لا يأتي أبدأ العميل الأول على مواقع العمل الحر.

هنا يمكن أن تجلب العميل من خلال السوشيال ميديا من خلال الاتفاق مع عميل قد قدمت له الخدمة بالفعل من خلال لينكد ان، وبعد الانتهاء من الخدمة، يمكنك أن تطلب منه أن يقوم بالتعامل معك من خلال مواقع العمل الحر، لكي يسجل كعميل أول، وسجل تقييمه الجيد لك بالفعل.

تلك الطريقة تساعد على وجود تقييم جيد بشكل أسرع قليلًا من الانتظار على مواقع العمل الحر، التي يكون بها العرض أكثر من الطلب، أو يكون الطلب محدد على أناس وأنت في أسفل القائمة فلا يراك الكثير.

وهناك طريقة أخرى، مثل استخدام السوشيال ميديا في عرض محتواك، وعمل إعلانات مدفوعة على تلك المواقع، لكي تظهر أعمالك لمن يحتاجها.

عمل مدونة

مدونة أو موقع، على حسب ما تريد، وعرض المحتوى والموضوعات المختلفة من خلاله، ويمكنك هنا تحقيق الربح من الانترنت عن طريق العمل الحر.

استخدم هنا تحسين محركات البحث لكي تتمكن من عرض المحتوى المناسب لجوجل، وفي نفس الوقت المناسب للجمهو الذي تستهدفه، سيكون ربحك هنا من خلال ادسنس أي الدفع مقابل النقرات وهناك سبل أخرى كثيرة يمكنك أن تستخدمها أيضًا في الربح من إنشاء المدونات.

يمكنك أن تجمع بين أكثر من عملية، عن طريق العمل على خلق مدونة ووضع بها روابط التسويق بالعمولة لإحدى المنتجات الخاصة بمتجر إلكتروني.

ولكن الجدير بالذكر أنك تحتاج في معظم الأحوال إلى رأس مال بسيط في البداية قبل أن تحصل على أي ربح من العمل الحر على الإنترنت، قد تكون رسوم التواجد على الإنترنت، الحصول على كورس، برنامج معين، أدوات وغيرهم.

لذلك فالربح عن طريق الإنترنت عن طريق العمل الحر يعتبر استثمار قد يكون طويل الأمد لو استطعت فعل ذلك، وقد يكون قصير الأجل، فمع الإستمرار سيصبح استثمار مربح بالتأكيد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -