اهم الخطوة لتحسين السيو لمواقعك

 


إذا كان لديك موقع فأنت على صلة يومية بتحسين محركات البحث، وتحتاج إلى معرفة اهم الخطوة لتحسين السيو لمواقعك، لكي تتمكن من التصدر في محركات البحث، سواء كنت موقع جديد، أو موقع بالفعل قد تصدر والآن يبحث عن الخطوة التالية، وهي الانتظام في التصدر والتواجد الدائم.

من أكثر الأدوات التي تحتاج إليها من أجل موقعك هي المعرفة بشكل مفصل عن كيفية تحسين محركات بحث موقعك، والتي من خلالها ستكون على صلة دائمة بجوجل، وبآخر تحديثات له، حتى تعدلها أو تطبقها داخل موقعك.

اهم الخطوة لتحسين السيو لمواقعك

يصعب تجاهل أمر من أمور SEO أو تفضيل واحدة عن الأخرى، ففي الواقع جميع عناصر أو مكونات تحسين محركات البحث هي مترابطة وتكمل بعضها البعض.

لذلك يمكنني إخبارك بأهم الخطوات ومن ثم أهم خطوة لتحسين السيو لمواقعك من تلك الخطوات، ولكن يجب أن تدرك أن كل خطوة من الخطوات التي تسوقم بها هي مترتبة على نجاح وظهور نتيجة الخطوة التالية.

بمعنى، اختيارك لكلمات مفتاحية قوية من حيث البحث الشهري لها وفي نفس الوقت ضعيفة أو متوسطة في المنافسة، تؤهلك إلى أنه عندما تقوم باختيار مشتقات تلك الكلمة المفتاحية أو طريقة توزيع الكلمة المفتاحية في المقال تؤتي ثمارها.

فلو كانت الكلمة المفتاحية من الأساس ذات منافسة قوية، فلن يصعد المقال المتواجد في موقعك الجديد، حتى لو كتبته بطريقة احترافية، فالأمر في تلك الحالة سوف يحتاج إلى بعض الوقت لكي يصعد أو لن يصعد إلا عندما يعرف الموقع بعض الشيء في كلمات أخرى.

لذلك إليك اهم الخطوة لتحسين السيو لمواقعك، ستجد في السطور القادمة كل ما تحتاج إلى الاهتمام به لكي تنجح في إظهار مقالك، لا يجب أن تنفذ عنصر دون الآخر، فجميعهم مرتبطين في الأساس.

الكلمة المفتاحية

هي أول مرحلة من مراحل تحسين محركات البحث، يبنى على الكلمة المفتاحية مقالك بالكامل، على حسب بحثتك سوف تحدد عدد الكلمات التي يحتاجها مقالك وتلك الكلمة المفتاحية.

أول 10 منافسين هم دائمًا دليلك حيث:

·        يجب أن تتعرف على عدد كلمات المقالات الخاصة بهم في تلك الكلمة المفتاحية.

·        المشتقات التي تم استخدامها.

·        المحتوى، من حيث الصياغة والإملاء، ومدى عمق الموضوع.

·        الربط الداخلي والخارجي.

·        العناوين ومدى قوتها.

·        اعرف نقاط الضعف المتواجدة في مقالات المنافسين، مثل (جمل طويلة جدًا- حشو- عدم وجود أسئلة شائعة- فقرات ضعيفة- وغيرهم).

·        اختار الكلمة المفتاحية على حسب تخصص موقعك إما إخباري أو تخصص معين، من الممكن أن يكون من جوجل كي ورد بلانر، أو أدوات مدفوعة مثل اتشرفس، أو من ترندات جوجل، وغيرهم.

·        واختار مشتقات كلماتك المفتاحية، من (مقترحات جوجل ال8 بأسفل صفحة البحث- المنافسين- كيورد بلانر- اتشرفس) وغيرهم.

·        الآن انتهيت من اختيار الكلمة المفتاحية، وتأكدت أنها مناسبة لوضعها بالموقع، ذات منافسة تستطيع أن تتخللها، وذات معدل بحث شهري مقبول.

السيو الداخلي للموقع

وستنحدث هنا عن كتابة المقال:

1.      هنا سنراعي قواعد الـ SEO أيضًا في كل من:

2.      العنوان: طوله مناسب حتى لا يتم قطع جزء منه عند ظهوره في صفحات محركات البحث.

3.      ميتا الوصف الخاص بالمقال: طول مناسب وهناك الكثير من المواقع التي تساعدم على معرفة عدد الكلمات أو الأحرف مثل serpsimulator، التي يمكنك أن تعرف من خلالها طول العنوان وميتا الوصف.

4.      المقدمة: من خلالها إما أن يستمر الزائر في المقال أو أن يغادره على الفور، يجب أن تحتوي على المفتاحية قدر الإمكان، ويجب أن تكون ذات طول مناسب وليست جمل طويلة أو حشو.

5.      العنوان الجانبي: إما تعريف أو عنوان جذاب أو العنوان الذي يبحث عنه الزائر مباشرة.

6.      الفقرات: أن تكون مباشرة، ليس بها أخطاء صياغة أو إملائية، نقطية أو قصيرة حتى تناسب الموبايل.

7.      خاتمة مناسبة وملخص للمقال فهناك دائمًا أشخاص تحتاج إلى المختصر المفيد، وملخص للمقال بالكامل.

8.      الربط: الداخلي والخارجي، الداخلي لكي تجد الربوتات التي تدخل إلى موقعك أن هناك ما يجعلها تتذهب إلى صفحة أخرى بها محتوى مفيد أيضًا، أما الخارجي فهو مهم إذا كان من مواقع غير منافسة، مثل المواقع الأجنبية بعض الأحيان أو المواقع الحكومية.

9.      Call to action: إذا كان المقال بحاجة إلى ذلك، مثل زيارة متجر، حجز تذكرة أو غيرهما.

السيو الخارجي للموقع

كل ما سبق يعتبر سيو داخلي للموقع، أما السيو الخارجي، هو الباك لينك الخاص بالموقع، وهو يتم من أجل مساعدة المقال على الظهور بشكل أسرع، وتستخدم الكثير من أنواع السيو الخارجي، مثل المنتديات، المواقع من ذات المجال (الجسيت بوست)، وغيرهما.

ويجب أن تراعي في السيو الخارجي الآتي:

أن يكون الموقع الذي تضع فيه مقالك ولينك موقعك أن يكون السبام السكور الخاص به صفر وهذا هو أفضل شيء، والدومين أثورتي أعلي رقم ممكن.

وكان هذا ملخص لأهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لكي تحسن موقعك وأدائه لدى محرك بحث جوجل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -