طريقه قبول موقعك في جوجل ادسنس

 


أنشأت موقعك الإلكتروني مؤخرًا وتريد جني الأموال منه، إذن أنت بحاجة إلى معرفة طريقه قبول موقعك في جوجل ادسنس في آخر تحديث له عام 2022م، ببساطة هي مجموعة شروط، إذا قمت بتنفيذها جميعًا سوف يقبل أدسنس عرض الإعلانات على موقعك وبالتالي الحصول على الأرباح.

ما هو جوجل أدسنس

تعتبر أدسنس (AdSense) واحدة من أكبر الشبكات الإعلانية عبر الإنترنت، تقدمها شركة جوجل، عندما تحصل على الرمز الخاص بأدسنس وتضع ذلك الرمز في موقع الويب الخاص بك، ليس بينك وبين الأرباح إلا مشاهدة الزوار لإعلانك أو النقر عليه، وعندما تربح 100 دولار يمكنك استقبال أرباحك.

يدفع المعلن عن كل مشاهدة فيما يتراوح بين 0.10 دولار، إلى 0.30 دولار، ويمكن أن تكون في المتوسط 0.18 دولار في العادة، وذلك بالنسبة للمواقع الإلكترونية، وليس منصات المشاهدة مثل يوتيوب التي يختلف الأمر فيها عن المواقع.

طريقه قبول موقعك في جوجل ادسنس

-        استخدام استضافة احترافية فهي تزيد من فرصتك في قبول موقعك في أدسنس

-        يفضل استخدام نطاق المستوى الأعلى أو TLD (Top level domain)

-        تصميم احترافي للموقع أو المدونة

-        محتوى فريد ليس به أي نسخ من أي مصادر أو مواقع منافسة

-        استخدام صور ليس بها حقوق نشر

-        وضع قوالب احترافية

-        وضع عناوين مناسبة

-        عدم استخدام القوالب المجانية

-        عدم انتهاك سياسة أدسنس مثل استخدام أي مواد محمية من حقوق النشر

في هذه النقاط هناك الكثير الذي يحتاج إلى توضيح مثل:

ما هو TLD

هناك تسلسل هرمي لأسماء النطاقات، وهي على سبيل المثال ads.google.com، هي (com)، وهناك أمثلة كثيرة لها مثل (org- edu- eg- uk) وغيرها.

ما هي حقوق النشر

الكثير يعتقد أنها فقط اللوجو أو الشعار الموجود على الصورة، إذا كان هذا موجودًا إذن فالصورة بها حقوق نشر، ولكن هذا جزء من المفهوم وليس الكل.

إذا قمت بتنزل أو حتى أخذ Screenshot للصورة ووضعها على جهازك مثل رفعها إلى موقعك، ومصدر تلك الصورة هي صور جوجل أو أي موقع إلكتروني، فهذه الصورة يمتلكها موقع أو شخص ما، حتى إذا لم يكن على الصورة شعار ذلك الموقع.

الأسلم هو (استخدام مواقع الصور المجانية- عمل صورة بنفسك - سواء مصورة أو معدة من خلال برامج تعديل أو صناعة الصور(.

لماذا استخدم قالب احترافي؟

هناك نوعين من القوالب، مجانية ومدفوعة، وبالطبع المدفوعة أفضل من المجانية في بعض النقاط، خاصة إذا كنت غير مبتدئ أو تسعى لجعل موقعك هو مصدرك للدخل على المدى البعيد.

القالب المجاني بالطبع جيد، ولكن مشكلته أنه يفتقر للدعم فقط يمكن أن تجد الإجابة في منتديات الوردبريس فقط، فإذا حدثت أي مشكلة في القالب ستواجه تلك المشكلة بنفسك، دون التواصل مع مطور القالب، وذلك على عكس القوالب المدفوعة التي يمكنك أن حل الدعم الجيد لها.

بالطبع الكثير يستخدم القالب المجاني كما هو دون إضافة أي تعديل به، لذلك لن تجد ما يميز قالبك عن مئات المواقع الأخرى، كما أنك لن تجد الكثير من النقاط الإضافية التي تتواجد في القوالب المدفوعة، مثل الاختيار بين أكثر من شكل صفحة رئيسية وغيرها.

شروط قبول الموقع في Google AdSense

هل تجد تأخر في قبول جوجل أدسنس لموقعك، إذن تأكد من أنك حققت تلك النقاط:

-        تأكد أن كل الصفحات التي تصل إليها محركات البحث تقدم محتوى ذا معنى، كل ما هو ما زال تحت الإعداد سيؤخر من قبولك في أدسنس، من (صفحة رئيسية- تصنيفات- مقالات- خدمات- متجر- ميتا الوصف- عنوان الموقع) وغيرهم.

-        قدم محتوى فريد ذو قيمة، مرتبط ببعضه، حتى يفهم جوجل أنك متخصص في أمر معين، وهذا المحتوى متوافق مع معايير SEO، من حيث (العنوان- العناوين الجانبية- الفقرات- الكلمات المفتاحية- المشتقات- الأسئلة- الرابط الدائم- الربط الداخلي والخارجي- الباك لينك بالنسبة للسيو الخارجي) وغيرهم.

-        سرعة الموقع تكون جيدة، ويمكنك أن تتعرف على سرعة موقعك من خلال pagespeed المقدم من جوجل، وعندما يكون فنفس هذا الموقع السابق سيخبرك بكيفية إصلاح مشاكل السرعة.

-        وجود زيارات للموقع .

-        دومين ليس مجاني.

-        ربط الموقع بجوجل أناليتكس.

ربط موقعك ببرنامج AdSense

نقطة إضافية للنقاط السابقة هي كتابة معلوماتك الحقيقية التي تقدمها في جوجل أدسنس، فلا تتوقع أن يتم الربط ومن ثم القبول بمعلومات مزيفة.

والآن كيف تتم عملية الربط؟

-        بعد التأكد من تنفيذ شروط جوجل أدسنس

-        تقدم بطلب إلى AdSense، عن طريق تسجيل الدخول في أدسنس، والبدء في التقديم

-        حدد أماكن وأشكال الإعلانات التي ستظهر في موقعك


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Addisa
    Addisa 21 مايو 2022 في 1:55 م

    السلام عليكم أخي،
    أنصحك بتجريب شركة Ad-maven فهي توفر إعلانات Native ذات عائد ربحي كبير مقارنة مع باقي الشركات الفاعلة في السوق
    ياريت توضع لها شرح سأكون من الشاكرين

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -