إيلون ماسك يعلن عن بدايته في الشروع في الجزء الثالث من تأسيس إمبراطوريته التقنية

 

إيلون ماسك يعلن عن بدايته في الشروع في الجزء الثالث من تأسيس إمبراطوريته التقنية:

 

خطة إيلون ماسك في تطوير إمبراطوريته التقنية

 

 

لقد صرح رجل الأعمال الغني عن التعريف إيلون ماسك مالك و مؤسس شركة سبيس إكس space x  و شركة  تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية عن نواياه للبدأ في الجزء الثالث من خطته لبناء و تطوير إمبراطوريته التقنية .

 

و لقد كان تصريح و إعلان إيلون ماسك في شكل رد على منشور كان قد نشر على الموقع الإخباري bloomberg يتحدث عن إيلون ماسك و يبين أنه قد فشل في أن يقدم سيارات كهربائية ليست باهضة الثمن مثل سيارات تسلا (tesla) حاليا حيث كان من المنتظر أن يقدم سيارات كهربائية بأسعار معقولة و في متناول أغلب طبقات المجتمع .

 

و للتذكير كان إيلون ماسك قد أعلن منذ زمن عن نظريته و رؤيته في ما يخص تطوير السيارات الكهربائية و كان هذا في عامي 2006 و 2016 و سنذكر لكم ما جائت به خططته آنذاك :

خطة إيلون ماسك سنة 2006 :

كان خطة إيلون ماسك في سنة 2006 أنه كان يريد من خلال شركة تسلا أن يأسس مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية بمختلف أنواعها مثل السيارات العائلية و الرياضية و غيرها و أنه يهدف إلا أن تكون هذه السيارات بأسعار معقولة

و أضاف إيلون ماسك أن هذه الخطة هي خطته الرئيسية و أن سبب تأسيس سركة تسلا من الأساس هو مساعدة الإقتصاد على الإنتقال إلى إقتصاد يعتمد على إستغلال الطاقة المتأتية من الشمس فضلا على إستغلال المحروقات 

و كان ماسك يخطط في إستخدام الأموال المتأتية من السيارات الرياضية التي سيحصل عليها من السيارات الرياضية و أن يستعمل ذلك المال في بناء سيارات كهربائية بأسعار معقولة و بتكاليف أقل , و يبدو إلى حد اللحظة أن خطة إيلون ماسك قد فشلة فهو لم يستطع صنع سيارات كهربائية غير باهضة الثمن .

خطة  إيلون ماسك سنة 2016 الجزء الثان من الخطة الرئيسية :

لقد قام إيلون ماسك بالإعلان عن الجزء الثاني خطته الرئيسية في سنة 2016 , حيث بين أنه قد إستنفذ كل ما جمعه من مال من خلال شركة paypal  التي كان واحدا من مؤسسيها .

وأنه ينوي من خلال ما تبين من الجزء الثاني من خطته أن يريد يريد تحقيق مصدر طاقة مستدام ليمنع إنهيار العالم الحضري في حال ما أستنفذ مصدر الطاقة المتأتي من المحروقات و الوقود .  فإيلون ماسك كان صاحب نظرة إستشرافية للمسقبل فهو يفكر في المشاكل التي ممكن أن تحصل مستقبلا و يجاول أن يجد لها حلا مسبقا .

ولقد كان هذا السبب وراء تأسيسه لشركة (solarcity)  سولار سيتي و شركة powerwall ليحاول حل هذه المشاكل , و في  الآن نفسه كانت شركة تسلا تطور صنفين من السيارات الفاخرة و سيارات ذات الدفع الرباعي و ذلك لكي يغطي إحتياجات أوسع المستهلكين .

كما عمل إيلون  ماسك في ذلك الوقت على أن يطور نظام السلامة المرورية و القائد الألي في سيارات تسلا , حتى أصبح آمنا أكثر من الأنظمة المتواجدة في الولايات المتحدة بحوالي 10 مرات . وعمل أيضا على التطوير و التحسين من أنظمة القيادة الألية في سيارات تسلا الذي سيتح لمستخدمي هذه السيارات إستدعاء سياراتهم من أي مكان هم يتواجدون في و ستأتي السيارة بشكل ذاتي .

و بعد أن قمنا بتذكيركم بمخططات إيلون ماسك في سنتي 2006 و 2016 و الذان يمثلان الجزء الأول و الجزء الثاني من خطته اللرئيسية سنذكر لكم ما جاء من الجزء الثالث من خطة ماسك الرئيسية .

خطة إيلون ماسك الرئسية الجزء الثالث 2022 :

لقد صرحت شركة تسلا من خلال تغريدة كانت قد نشرت في شهر أغسطس الماضي تقنية جديدةو هي تقنية تسلا بوت و قد إفترض بعض المراقبون أن الجزء التالي من خطة إيلون ماسك يتمثل في تطوير روبوت يعمل بالذكاء الإصطناعي .

و من المفترض أيضا أن يكون إنتاج سيارات كهربائية  ذات أسعار معقولة ضمن مخططات إيلون ماسك نظرا لأن هناك شريحة واسعة من متابعي السيارات الكهربائية ينتظرون الإعلان عن السيارات ذات الأسعار المعقولة و التي يبدو إلى حد الأن أن إيلون ماسك قد فشل فعلا في تحقيق هذا المشروع . و من المرجح أن يتأخر تحقيق مشروع إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة الثمن أكثر فأكثر لأن توجهات شركة تشلا حاليا تمنح الأولوية لإنتاج الشاحنات الكهربائية cybertruck . و قد أشار إيلون ماسك أيضا إلى في سنة 2018 عن نواياه في تطوير شاحنة كهربائية صغيرة الحجم وهذا ما يأكد على أن مشروع إطلاق السيارات الكهربائية بأسعار معقولة ليس ضمن مخططات إيلون ماسك القريبة .

و مما سيساعد على تأخر هذا المشروع هو أن المرحلة الثالثة من خطة إيلون ماسك تولي إهتمام كبيرا بالفضاء و إكتشافه أكثر عن طريق شركة سبايس إكس.

وإلى حد هاذه اللحظة نستطسع أن نتبين فشل مشروع إيلون ماسك في تطوير سيارات كهربائية بأسعار معقولة و أنه لم يستطع البدأ في تحقيق هذا المشروع طوال 16 عام من نيته في البدأ في تنفيذه و على ما يبدو أننا لن نرى سيارات كهربائية بأسعار معقولة من شركة تسلا حتى في السنوات القادمة نظرا للمشاريع و الخطط التي يضعها إيلون ماسك قيد التنفيذ و يعطيها أولوية أكثر .

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -